أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية البريطاني يجدد تعهد بلاده بالتمسك بالاتفاق النووي الايراني

وزير الخارجية البريطاني يجدد تعهد بلاده بالتمسك بالاتفاق النووي الايراني

أعلن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، الاثنين، أن الحفاظ على الاتفاق النووي مع إيران سيتم دون شك، رغم قرار الولايات المتحدة عدم التصديق على التزام طهران بالاتفاق.

وجاء تصريح جونسون هذا أثناء إلقائه كلمة عن الشؤون الخارجية في لندن. وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن، في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أن هناك احتمالاً قوياً لإنهاء الاتفاق النووي مع طهران.
وقال ترامب من البيت الأبيض: “يمكن أن يكون هناك إلغاء كلي للاتفاق، إنه احتمال قائم”، مضيفا: “المرحلة الجديدة يمكن أن تكون إيجابية جداً”.
وأكد الرئيس الأمريكي أنه لن يصدق على التزام طهران بالاتفاق النووي، وأن إدارته ستعمل مع الكونغرس لإجراء تعديلات على الاتفاق، مشيراً إلى أنه سيتم إنهاء الاتفاق إذا لم تتمكن واشنطن من إدخال تعديلات عليه.
هذا وكان قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي قد اعلن في رد مباشر على خطاب ترامب ٫ بان الجمهورية الاسلامية ستقوم بتفتيت الاتفاق النووي اذا اقدمت امريكا على التخلي عنه او تمزيقه .
وكانت كل من روسيا والصين والمانيا وفرنسا والاتحاد الاوروبي قد اعلنت تمسكها بالاتفاق النووي رافضة مزاعم ترامب بان ايران انتهكت روح الاتفاق النووي ٫ واعتبرت اغلب وسائل الاعلام الامريكية هذا الموقف الدولي الموحد من الاتفاق النووي ضربة لمواقف ترامب من هذا الاتفاق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *