أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / روحاني يرد على ترامب : انه كذاب وخبيث وخطابة مشحون بالكراهية والحرس الثوري قوة اقتدار وملتزمون بالاتفاق النووي مادام حافظا لمصالحنا

روحاني يرد على ترامب : انه كذاب وخبيث وخطابة مشحون بالكراهية والحرس الثوري قوة اقتدار وملتزمون بالاتفاق النووي مادام حافظا لمصالحنا

وصف الرئيس الايراني روحاني الرئيس ترامب بالكذاب والخبيث ٫ مؤكدا ان حرس الثورة الاسلامية هو القوة المقتدرة التي وقفت دائما مع الشعب الايراني في مواجهة المناهضين للثورة والمعتدينودعمت شعوب المنطقة ضد الارهاب ٫ وجاء خطال الرئيس روحاني الليلة بعد اقل من ساعة من خطاب الرئيس الامريكي ترامب الذي اعتبره المراقبون بانه كان مشحونا بالكراهية لايران والمسؤولين وحرس الثورة الاسلامية ٫ زاعما ان ايران لم تنفذ تعهداتها في الاتفاق النووي ٫ ومطالبا بوضع حرس الثورة الاسلامية علي قائمة الجماعات الارهابية لدى وزارة الخزانة الامريكية

ووصف الرئيس روحاني الرئيس ترامب بالديكتاتور ومثير للكراهية .
وقال ارئيس روحاني : ان ترامب لايعرف القوانين الدولية، متسائلا، هل يمكن لرئيس ان يلغي وثيقة لوحده، هو على مايبدو لا يعرف ان هذه الوثيقة ليست بين ايران وامريكا يتصرف بها كما يريد.
واضاف : ان الشعب الذي يراعي الديمقراطية المفعمة بالثقافة والايمان ويحترم القوانين الدولية – في اشارة للشعب الايراني – هو منتهك للقانون أم الحكومة التي قتلت المئات في مناطق مختلفة في العالم في الفيتنام وامريكا اللاتينية وباقي الدولي بالقنابل في اشارة الي الحكومات الامريكية المتعاقبة ؟ .

الشعب الايراني ادرك جيدا ان امريكا مازالت تواصل سياستها المعادية له ولشعوب المنطقة

وقال روحاني : لقد اتضح مرة اخرى للشعب الايراني ان الحكومة الامريكية حكومة تريد مواصلة سياستها السابقة ضد شعوب المنطقة وضد حكومة ايران والشعوب المظلومة، ان الشعب الايراني ليس شعبا يستسلم امام ديكتاتور عبر تصريحات مثيرة للكراهية .
وقال متسائلا، انتم من جلب الحروب الى المنطقة؛ هل نسيتم ماذا فعلتم بشعوب افغانستان والعراق وسوريا وباقي الدول؟، قلقون من صواريخ ايران؟ كيف تعطون اسلحتكم لدول تعتدي على غيرها وتهدد الشعب اليمني المظلوم بطائراتكم وقنابلكم، انتم لاتعترضون على هذا العدوان.

ايران ملتزمة بالاتفاق النووي مادامت تؤدي الي المحافظة على مصالحها

وشدد الرئيس روحاني على ان ايران ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووي حتى يتم تأمين مصالحها، قائلا : نحن سنتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حتى رعاية حقوقنا والحفاظ على مصالحنا، لكن في حال عدم توفير مصالحنا لن تتوانى ايران للحظة وسترد على ذلك.
واكد روحاني : انه لن يتم اضافة اي فقرة او ملاحظة على الاتفاق النووي أو حذف اي فقرة منه.
وعودة لتاريخ السياسات الامريكة في ايران قال روحاني ك ان امريكا عملت على اسقاط حكومة شرعية في ايران قبل انتصار الثورة الاسلامية عبر اموالها ونفوذها وعملائها ٫وانها كانت وراء دعم ديكتاتور في ايران اثناء نضال الشعب الايراني ضده للحصول على الاستقلال والحرية والجمهورية الاسلامية.
واضاف الرئس روحاني : على مايبد ان امريكا نسيت انه خلال سنوات الدفاع المقدس انها دعمت المعتدي، وفي قصف المدن الايرانية بالسلاح الكيماوي دعمت في بيان لها المعتدي بدلا من الوقوف في وجهه.

حرس الثورة الاسلامية يدافع عن ابشعب الايراني وشعوب المنطقة

وشدد روحاني على ان حرس الثورة الاسلامية يدافع عن الشعب الايراني والعراقي واليمني والمنطقة في وجه المجموعات الارهابية التي تم صناعتها من قبل امريكا، وسيواصل مقاومته حتى القضاء عليها،
وتابع قائلا : ان حرس الثورة الاسلامية قوة مقتدرة ووقف دائما الشعب الايراني الى جانبها ووقف هو الى جانبه وواجه المجموعات المناهضة للثورة قبل الحرب المفروضة وواجه المعتدين خلال الحرب المفروضة واليوم لبى نداء مظلومية شعوب المنطقة.
وتساءل الرئيس روحاني : هل حرس الثورة الاسلامية فاسد ام الحكومة والقوات المسلحة الامريكية التي تدخلت دائما في المنطقة ضد استقلال الشعوب ؟ هل حكومة ايران ديكتاتورية، وهي الحكومة التي كانت نتاج الانتخابات وصوت الشعب، ام الحكومات الدكتاتورية المدعومة من قبل امريكا والتي لايزال تدير بلدها بطريقة قبلية ولم تقام فيها اي انتخابات الى حد الان في اشارة للسعودية والامارات والبحرين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *