أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / الشيخ قيس الخزعلي : مشروع انفصال شمال العراق مشروع اسرائيلي ينفذه البرزاني و “الحشد” قادر على افشاله

الشيخ قيس الخزعلي : مشروع انفصال شمال العراق مشروع اسرائيلي ينفذه البرزاني و “الحشد” قادر على افشاله

لوح قيس الخزعلي ،امين عام عصائب اهل الحق أحد فصائل “الحشد الشعبي”، بأن مشروع دولة البرزاني شمال العراق هو مشروع اسرائيلي ينفذه البرزاني ٫ مشددا على ان الحشد على استعداد لمواجهة ما وصفه بـ”مشروع دولة البارزاني”، في إشارة إلى استفتاء انفصال إقليم كردستان العراقي.

وقال الخزعلي، في مقابلة مع وكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، إن “العراق الآن أقوى سياسيا وعسكريا بوجود الحشد الشعبي”. وأضاف: “نحن الحشد الشعبي أعلنا موقفنا أمام رئيس الوزراء بالكامل الداعم له في تطبيق القرارات البرلمانية في نشر القوات الاتحادية في المناطق المتنازع عليها، وعودة السيطرة على آبار النفط، وكذلك على المخافر والنقاط الحدودية والمطارات وهذه النقط بحد ذاتها هي كفيلة بأن تجعل البارزاني يخسر كل ما قام به خلال 14 سنة من التمدد داخل جسد العراق بشهر واحد”.

مشروع انفصال شمال العراق مشروع اسرائيلي ينفذه البرزاني

واعتبر الخزعلي أن “مشروع دولة البارزاني الكردية هو مشروع إسرائيلي بالأساس”. وقال: “هناك أيضا طموحات كردية للشعب الكردي بدولة قومية، لكن من ناحية مسعود بارزاني فهي مصالح عائلية بالأساس وانسجمت مع دعم إسرائيلي لإيجاد بيئة سرطانية في المنطقة، لذلك الجهة الوحيدة التي دعمت موضوعها هو الكيان الإسرائيلي في كل العالم”.

مواقف ايران وتركيا مواقف مهمة ومؤثرة وسيفشل المشروع الاسرائيلي شمال العراق

وأضاف أن “مواقف دول الإقليم، وخصوصا إيران وتركيا كانت مواقف مهمة ومؤثرة، وبالتأكيد سيفشل المشروع الإسرائيلي في شمال العراق وسيحافظ على وحدته ويستعيد المناطق المتنازع عليها وخصوصا كركوك وسهل نينوى والأيام القريبة المقبلة ستخبر الجميع بذلك”. مؤكدا أن “الانفصال محكوم بالفشل وكل المطلوب من الحكومة العراقية أن تطبق القرارات التي صدرت”.
وكان الخزعلي قال، نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي عبر حسابه على “تويتر”، إن “الأراضي التي استحوذ عليها بارزاني قادرون على استعادتها بشهر واحد، والذي لا يفهم سوى منطق القوة يجب أن يعامل بذات المنطق”. وأضاف: “ليس من الصحيح أن نقبل بأقل من تطبيق القانون والدستور في المناطق المتنازع عليها ولن نتنازل عن وجود القوات الاتحادية فيها”. وتابع بالقول: “التحالف الشيعي الكردي انتهى بعد سقوط الطاغية صدام، وبارزاني أطلق رصاصة الرحمة على هذا التحالف، لذلك ندعو إلى إعادة رسم التحالفات”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *