أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الداخلية السعودية تعترف بمقتل رجلي امن في هجوم استهدف قصر السلام الملكي

وزارة الداخلية السعودية تعترف بمقتل رجلي امن في هجوم استهدف قصر السلام الملكي

اعترفت وزارة الداخلية السعودية عن مقتل رجلي أمن وإصابة 3 آخرين جراء هجوم نفذه، مسلح فجر اليوم السبت على نقطة حراسة تابعة لقصر السلام الملكي بمدينة جدة.

وتداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، في وقت سابق من اليوم، صورا ومعلومات تفيد بمقتل شخص قالوا إنه حاول اقتحام قصر السلام في جدة، وهو أحد أهم قصور الحكم وصناعة القرار في السعودية، ويوجد فيه مقر الديوان الملكي، وهو كذلك مكان انعقاد مجلس الوزراء. كما أظهر مقطع فيديو التواجد الأمني المكثف بجوار قصر السلام، وتظهر جثة المهاجم بعد أن أجهز عليه رجال الأمن.
وجاء في بيان لوزارة الداخلية السعودية : عند الساعة الثالثة وخمسة وعشرين دقيقة من فجر يوم السبت… تعرضت نقطة حراسة خارجية تابعة للحرس الملكي الموجودة أمام البوابة الغربية لقصر السلام بمدينة جدة، لإطلاق نار من شخص ترجل من سيارة يقودها من نوع هونداي تحمل اللوحة رقم ح ص ك 6081، وتم التعامل معه على الفور من قبل رجال الحرس الملكي وفق ما يقتضيه الموقف”.

وأضافت الداخلية في البيان، الذي تم توزيعه على لسان المتحدث باسمها، أن الحادث نتج عنه مقتله (المهاجم) بنفس مكانه في الحال، كما نتج عن هذا العمل مقتل كل من وكيل رقيب، حماد بن شلاح المطيري، والجندي أول، عبد الله بن فيصل السبيعي، وذلك بالإضافة إلى إصابة كل من العريف، وليد بن علي شامي، والجندي أول، أحمد صالح القرني، والجندي أول، عبد الله هندي السبيعي، حيث يتلقون حاليا العلاج اللازم.
وذكر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية، حسب “واس”، أن قوات الأمن حددت، خلال “إجراءات الثتبت”، هوية منفذ الهجوم، موضحا أنه رجل سعودي الجنسية يدعى منصور بن حسن بن علي آل فهيد العامري، ويبلغ من العمر 28 عاما.
وأشارت الداخلية إلى أنه “ضبط بحوزته، بالإضافة للسلاح الرشاش من نوع كلاشنكوف، ثلاث قنابل حارقة، مالتوف”، مشددة على أن الجهات الأمنية لا تزال “تباشر تحقيقاتها وسيتم الإعلان عما يستجد لاحقا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *