أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / توقف رحلات طيران الخطوط الجوية العربية والاجنبية من والى مطاري اربيل والسليمانية مع بدء سريان الحظر الجوي شمال العراق

توقف رحلات طيران الخطوط الجوية العربية والاجنبية من والى مطاري اربيل والسليمانية مع بدء سريان الحظر الجوي شمال العراق

توقفت حركة الطيران الدولي من منطقة شمال العراق وإليه، مساء الجمعة وانقطعت المنطقة عن الاتصال بالعالم الخارجي عن طريق الرحلات الجوية، بعد أن فرضت الحكومة المركزية في بغداد حظرا علي رحلات شركات الطيران العربية والاجنبية من والي مطارات الشمال ٫ ردا على تصويت منطقة كردستان العراق على استفتاء الانفصال .

وكان مجلس الوزراء، الثلاثاء (26 أيلول 2017)، قد امهل منطقة شمال العراق حتى مساء اليوم الجمعة لإخضاع عمل مطارَي أربيل والسليمانية لرقابة وإشراف السلطات الاتحادية، وقرر حظر الرحلات الجوية الدولية من وإلى منطقة كردستان العراق في حال عدم تنفيذ ذلك، فيما وجه بغلق المنافذ الحدودية البرية غير الرسمية كافة التي تستخدم للعبور بين منطقة كردستان العراق ودول الجوار.
وأبلغت سلطة الطيران المدني العراقية، الأربعاء (27 أيلول 2017)، الشركات الأجنبية بتعليق الرحلات إلى منطقة كردستان العراق بدءا من اليوم الجمعة.
وبناء على ذلك، علقت كل شركات الطيران الأجنبية تقريبا رحلاتها إلى مطاري أربيل والسليمانية استجابة لإخطار من حكومة بغداد التي تسيطر على المجال الجوي للبلاد.
وأبقت شركتا لوفتهانزا والخطوط الجوية النمساوية فقط على رحلة واحدة على الأقل بعد موعد الحظر. لكن متحدثا باسم مجموعة لوفتهانزا قال صباح الجمعة إن الشركة تدرس ما إذا كانت ستضطر لإلغاء الرحلات.
وتسير لوفتهانزا رحلة واحدة أسبوعيا إلى أربيل أيام السبت بينما تسير الخطوط الجوية النمساوية التابعة لها رحلات يومية إلى المدينة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *