أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / خطيب امام جمعة طهران يندد باستفتاء انفصال شمال العراق ويدين المشرفين عليه بالارتباط باسرائيل

خطيب امام جمعة طهران يندد باستفتاء انفصال شمال العراق ويدين المشرفين عليه بالارتباط باسرائيل

شن خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله إمامي كاشاني هجوما عنيفا علي المسؤولين الاكراد في العراق الذين اصروا على تنفيذ استفتاء انفصال شمال العراق ٫واكد ارتباطهم بامريكا واسرائيل وان مشروع الانفصال هو مخطط امريكي اسرائيلي .

وقال خطيب الجمعة في خطبة صلاة الجمعة في مصلى طهران الموحد اية الله امامي كاشاني ٫ أن القائمين على الاستفتاء في اقليم كردستان العراق مرتبطون بأمريكا والكيان الصهيوني محذرا الأكراد من الانجرار وراء المخططات الاسرائيلية والامريكية في هذا الشان.
واضاف : “نقول للأخوة والاخوات الأكراد أن الأشخاص الّذين خططوا لهذه البرامج مرتبطين بأمريكا والكيان الصهيوني، وإذا ما منحتموهم أصواتكم فعليكم أن تكونوا مستعدين للرد على أسئلة أبنائكم في المستقبل لأنهم سيتساءلون عن السبب الّذي دفع أباءهم وأمهاتهم الى ارتكاب الجريمة والخيانة بحق العراق”.
وعلى صعيد اخر ٫ نوه آية الله إمامي كاشاني الى إرشادات قائد الثورة الإسلامية بشان الاتفاق النووي وقوله: بأن إيران ستحرق الاتفاق النووي إذا ما مزق الأمريكيّون هذا الاتفاق، فقال اية الله كاشاني : “يقف قائد الثورة الإسلامية والحكومة الإيرانية اليوم في وجه أمريكا بهذه الطريقة مستندين في مواجهتهم هذه الى قيم الشهادة والتضحية”.
ورد اية الله كاشاني في خطبة صلاة الجمعة بعنف على كلمة الرئيس الأمريكي في الجمعية العامة للأمم المتحدة والتي هاجم فيها ايران والنظام الاسلامي وقال: “هذا الشخص – في اشارة الى ترامب – الّذي يطلق تخرّصات ضد بلدنا ويقف في مواجهة إيران هو في الحقيقة يقف في وجه روح الشهادة التي يتمتع بها المجتمع الايراني”.
وأضاف: “هؤلاء الأراذل الدوليين غاضبون من هذه التضحيات والصمود ، ويريدون إنشاء شرق أوسط جديد وابتلاع العالم. لذا فإن ثقافة الشهادة والمواجهة هي ما تثير غضبهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *