أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / استفتاء انفصال كردستان / رئيس الوزراء التركي : إجراءاتنا للرد على استفتاء منطقة شمال العراق للانفصال لن تستهدف إلا منظميه وداعميه

رئيس الوزراء التركي : إجراءاتنا للرد على استفتاء منطقة شمال العراق للانفصال لن تستهدف إلا منظميه وداعميه

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، يوم الجمعة، إن إجراءات تركيا للرد على استفتاء شمال العراق على الاستقلال لن تستهدف إلا منظميه وداعميه في اشارة ضمنية لزعيم حزب الاتحاد الديقراطي الكردستاني مسعود البرزاني الذي اصر على تنفيذه بالرغم من الرفض الحكومي في بغداد والرفض الدولي باستثناء الدعم الاسرائيلي له.

وأضاف بن علي يلدريم في كلمة بإقليم جاناكالي، شمال غرب تركيا، أن أنقرة لن تجعل المدنيين الذين يعيشون في شمال العراق يدفعون ثمن الاستفتاء.وكانت تركيا قد توعّدت باتخاذ خطوات اقتصادية وأمنية وسياسية ردا على الاستفتاء.
جدير بالذكر أن نائب رئيس الوزراء التركي، بكر بوزداغ، أعلن أن قوات بلاده المسلحة أوقفت تدريب قوات البيشمركة.
وكان رئيس الوزراء التركي قد لوّح برد قاس على أي تهديد للحدود، حيث قال:” إن أنقرة لن تتوانى عن الرد على أي تهديد لأمنها القومي”، وذلك بعد الاستفتاء الذي أجراه أكراد العراق على الانفصال، وأضاف رئيس الوزراء التركي أن ذلك ليس خيار أنقرة الأول، وذكر يلدريم أن تركيا وإيران والعراق تبذل قصارى جهدها لتجاوز أزمة الاستفتاء بأقل الخسائر.
كما بحث رئيس الوزراء التركي مع نظيره حيدر العبادي، في اتصال هاتفي جرى بينهما الأربعاء، آخر المستجدات على خلفية الاستفتاء.
وتنفذ تركيا والعراق حاليا مناورات عسكرية مشتركة في قضاء سيلوبي عرب المحاذي لمنطقة كردستان العراق.

10 –

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *