أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موغريني تدافع عن ايران وترد على خطاب ترامب : الاتفاق النووي ليس حكرا على الولايات المتحدة

موغريني تدافع عن ايران وترد على خطاب ترامب : الاتفاق النووي ليس حكرا على الولايات المتحدة

في رد ضمني على خطاب الرئيس الامريكي ترامب امام الجمعية العامة ضمنه هجوما على الاتفاق النووي الايراني ٫ دافعت فيديريكا موغيريني مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية ٫ عن إيران ٫ واعتبرت أن الاتفاق النووي المبرم معها، اتفاق دولي وليس حكرا على الولايات المتحدة.

وفي حديث للصحفيين، قالت موغيريني: “لقد أعلنت أكثر من مرة أن الاتفاق المبرم مع إيران ساري المفعول، والمنظمة الدولية للطاقة الذرية أكدت سبع تقارير للوكالة ٫ استمرار إيران في تنفيذ التزاماتها بموجب الاتفاق”.
وبصدد تلويح واشنطن باحتمال انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران، أضافت: “الصفقة المبرمة مع إيران، اتفاق دولي وليس حكرا على بلد بعينه”، مشيرة إلى أن الأهم بالنسبة إليها وإلى الاتحاد الأوروبي، أن تبقى إيران ملتزمة بتعهداتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قيادي في حرس الثورة الاسلامية : قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب ولم تسمح لهم بتحويل طهران إلى بيروت وبغداد

قال قيادي في الحرس الثوري الإيراني إن قواتنا المدافعة عن الأمن واجهت مثيري الشغب، ولم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *