أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في تراجع واضح عن خطابه .. نيكي هايلي : ترامب لايعني الانسحاب من الاتفاق النووي

في تراجع واضح عن خطابه .. نيكي هايلي : ترامب لايعني الانسحاب من الاتفاق النووي

بعد الرفض الاوروبي لخطاب ترامب الذي هاجم فيه الاتفاق النووي الايراني ٫ والذي جاد في نصريح منسقة الشؤون الخارجية الاوروبية موغريني والرئيس الفرنسي ماكرون ٫ سعت ممثلة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الى اضفاء تفسير ايجابي لانتقادات ترامب وهجومه على الاتفاق النووي ٫ قائلة : أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يعني الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وإنما يشكل دليلا على عدم رضاه عن الاتفاق”.

وقالت هايلي في مقابلة مع قناة “سي بي أس” الأمريكية: “هذا – هجوم ترامب على الاتفاف النووي – ليس دليلا على أن هناك خطة للانسحاب (من الاتفاق النووي مع إيران)، وإنما يشير إلى أن ترامب غير راض عن الاتفاق، وأن الولايات المتحدة لا تشعر بالأمان بسببه”.
يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقد خلال خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، خطة العمل الشاملة للاتفاق المبرم بين الدول الخمس دائمة العضوية زائد ألمانيا من جهة، وحكومة طهران من جهة أخرى بهدف حل أزمة الملف النووي الإيراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي يكشف : تعديلات وزارية قادمة ستطال حقائب خدمية واقتصادية والتعيين سيتم من خارج الكتل السياسية

كشف مكتب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي عن تعديلات وزارية وصفها بالكبرى ستطال حقائب خدمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *