أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السلطات السعودية تعلن الكشف عن تنظيم ” ارهابي ” وتؤكد القاء القبض على 62 من اعضائه

السلطات السعودية تعلن الكشف عن تنظيم ” ارهابي ” وتؤكد القاء القبض على 62 من اعضائه

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء الكشف عن تنظيم وصفته بانه “إرهابي” دون ان تذكر هويه ولكن يعتقد انه على علاقة بتنظيم ” القاعدة ” يستهدف منشات حكومية ومصالح أجنبية، بحسب وسائل اعلام سعودية.

ونقلت وسائل اعلام سعودية عن مصادر تمنية في وزارة الداخلية، أن السلطات الامنية القت القبض على 62 شخصاً ينتمون لخلايا التنظيم بينهم ثلاثة مقيمين خططوا لعمليات تستهدف منشات حكومية ومصالح أجنبية في المملكة.
وتابعت أن السلطات قبضت على 35 سعودياً ممن أطلق سراحهم سابقاً في قضايا أمنية مشيرة إلى “ارتباطات مع عناصر متطرفة في سوريا واليمن”.
كما أكدت نقل بيانات 44 متورطاً إلى الشرطة الدولية لوضعهم ضمن قوائم المطلوبين.
وأشارت إلى أن رصد اتصالات “مشبوهة على مواقع التواصل الاجتماعي كشفت عن التنظيم” مؤكدة اهتمام التنظيم “البالغ بتهريب الأشخاص وخصوصاً النساء عبر الحدود الجنوبية”.
وأوضحت في هذا الصدد أن “قوات الأمن أحبطت قبل فترة محاولة لتهريب امرأتين مع عدد من الأطفال” دون ان تعطي المزيد من التوضيحات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قصف القاعدة الامريكية في ” عين الاسد ” في الانبار ب 14 صاروخا والبنتاغون يعترف بعملية القصف

اكد البنتاغون تعرض قاعدة عين الاسد التي تستخدمها القوات الأمريكية المنتشرة في العراق لهجوم صاروخي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *