أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / وزير الداخلية الاوكرانية يكشف عن قتل 30 شخصا من المحتجين في سلافيانسك ومواطنون من اصول روسية يتهمون المخابرات الاميركية بدعم العمليات العسكرية ضدهم

وزير الداخلية الاوكرانية يكشف عن قتل 30 شخصا من المحتجين في سلافيانسك ومواطنون من اصول روسية يتهمون المخابرات الاميركية بدعم العمليات العسكرية ضدهم

كشف وزير الداخلية الأوكراني ” ارسين افاكوف ” عن قتل 30 شخصا من الموالين لروسيا واصابة العشرات بجروح في الهجوم العسكري على سلافيانسك الذي بدأ الإثنين ، فيما قتل فيه أربعة عسكريين اوكرانيين.

في هذا الوقت ازداد شعور الاوكرانيين الموالين لروسيا والمطالبين باجراء استفتاء على استقلال ” سلافيانسك ” على غرار القرم ، بان المخابرات الاميركية تدير عمليات واسعة لاقتراح خطط عسكرية وامين على السلطات الجديدة في اوكرانيا ضد المواطنين الاوكرانيين الرافضين للسلطات الجديدة في كييف والذين يسعون للاستقلال عن كييف في شرق اوكرانيا خشية من مخاطر الجناح اليميني المتطرف الذي يهيمن على تنفيذ سياسات معادية للمواطنين من اصول روسية شرق البلاد .

وكان الجيش الاوكراني قد وسع الإثنين نطاق هجومه على مقاطعة ” سلافيانسك ” في نطاق عملية عسكرية واسعة تهدف لاستعادة السيطرة على مناطق مهمة في شرق البلاد يسيطر عليها الموالون لروسيا.
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن وسط مدينة سلافيانسك كان هادئا صباح الثلاثاء إلا أن المواد الغذائية الأساسية بدأت تتناقص مع تشديد الطوق العسكري على المدينة.
وتم الثلاثاء تعليق كل الرحلات المغادرة والوافدة إلى دونيتسك بحسب سلطات مطار المدينة التي لم تعط سببا للقرار.
وتتهم اوكرانياوالغربيون موسكو بالوقوف وراء الفوضى في شرق أوكرانيا من أجل زعزعة الاستقرار في هذه الجمهورية السوفياتية السابقة التي تريد تنظيم انتخابات رئاسية في 25 أيار/مايو.
وتنفي روسيا هذه الاتهامات وتتهم السلطات في كييف والتي ترفض الاعتراف بها بشن “حرب على شعبها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النظام السعودي يامر بتعديل المناهج الدراسية في المدارس والجامعات لالغاء كل الفصول الخاصة بعداء اليهود للاسلام ومحاولة اغتيالهم الرسول الاعظم ص

بدا النظام السعودي خطوة اخري للتطبيع وتوقيع اتفاقات الخيانة مع الكيان الصهيوني٫ بعد تعسر عليها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *