أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية : نستطيع اغراق فرقاطة اميركية في 50 ثانية وما نعلن عن انجازات عسكرية هو جزء من قدراتنا الحقيقية

قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية : نستطيع اغراق فرقاطة اميركية في 50 ثانية وما نعلن عن انجازات عسكرية هو جزء من قدراتنا الحقيقية

في تاكيد على تنام قدرات قوات البحرية التابعة لحرس الثورة الاسلامية ونجاحها في الاستعداد لاية سيناريوهات مواجهة مع السفن الحربية الاميركية والغربية في مياه الخليج ، أعلن قائد القوة البحرية للحرس الثوري في إيران الأدميرال علي فدوي أن الحرس الثوري يملك أقوى الطوربيدات في العالم مؤكداً أن 50 ثانية تكفي قوات الحرس الثوري لتدمير أي فرقاطة أميركية.

وقال الأدميرال فدوي في تصريح لوكالة فارس للانباء : إن الأميركيين يدعون بأنهم قوة كبرى ويعتبرون إحدى مؤشرات ذلك قوتهم العسكرية” , واضاف : ان القدرة العسكرية للولايات المتحدة مبنية بشكل اساس على القوة البحرية وقد تم اعدادها لتتمكن من الذهاب إلى اية مناطق في العالم لتحقيق الاهداف الاستعمارية لاميركا.
وأضاف أنه لهذا السبب فإن القوة البحرية الأميركية ليست قوة واحدة فقط بل هي في الحقيقة جيش لوحدها ، لأن القوات الثلاث المؤلفة للجيش متواجدة فيها، أي أن فرقاطتها الحربية تضم القوة البحرية، وحاملات الطائرات تؤمن القوة الجوية، فيما رجال البحرية يقومون بدور القوة البرية.
وحول قدرات القوة البحرية للحرس الثوري قال: سواء أصدقاؤنا أو أعداؤنا لا يعرفون إلا القليل عن قدرات القوة البحرية للحرس الثوري وغير مطلعين على الكثير منها، هذه القدرات سيتم الكشف عنها بمرور الوقت وكلما تطلب الامر ذلك لردع العدو والاستعداد لمواجهته في ساحة القتال.
واضاف : إلا أن العدو قلق حتى من هذه المعلومات القليلة التي يعرفها عن قدراتنا.
وأشار الأدميرال فدوي إلى حاملات الطائرات الأميركية كرمز لقوة الجيش الأميركي وأكد بأن هذه الحاملات هي تحت السيطرة الكاملة للحرس الثوري، وأضاف: من الطبيعي أن يتضمن جدول أعمالنا التدريبات والمناورات لمواجهة الأهداف العملانية؛ ويعلم الأميركيون والعالم كله بأن أحد الأهداف العملانية للقوة البحرية للحرس الثوري هو تدمير القوة البحرية الأميركية.
وأشار إلى بعض نقاط الضعف لحاملات الطائرات الأميركية، لافتاً إلى كتاب لوزير الدفاع الأميركي السابق روبرت غيتس الذي اعترف صراحة بنقاط ضعف حاملات الطائرات الأميركية أمام القوة البحرية للحرس الثوري والذي دعا إلى تغيير استراتيجية البحرية الأميركية، وأضاف: بطبيعة الحال فإن هذا الأمر ليس سهلاً لكنه (روبرت غيتس) أكد على التغيير وهم قد بدأوا به.
وتابع الأدميرال فدوي: إنهم يقرون بأن كبر سفنهم الحربية تجعل القوة البحرية للحرس الثوري تستهدفها بسهولة وبطبيعة الحال نحن نملك تحليلات دقيقة جداً عن هيكليات وتصاميم هذه السفن ونعرف كيف نتصرف معها.
وأضاف: أن القوة الجوية الأميركية في ساحة القتال مرتبطة بالطائرات الموجودة على حاملات طائراتهم فمن الطبيعي أن نسعى لإغراقها.
واشار إلى صنع أنموذج لحاملة طائرات أميركية، وقال: إن الأميركيين لا يعرفون الكثير من القضايا وإن مراكز أبحاثهم تصرفت بسذاجة بالغة بشان أنموذج حاملة الطائرات الذي نصنعه لكننا ومنذ أعوام طويلة قمنا بمحاكاة وإغراق مدمرات وفرقاطات قتالية أميركية وحتى أننا تمكنا بمختلف أنواع الإجراءات العملانية من إغراق نموذج لسفنهم الحربية خلال 50 ثانية فقط.
ولفت قائد القوة البحرية للحرس الثوري بأن هذه “الماكيتات – نماذج محاكاة السفن الاميريكة ” هي لتمرين عمليات ساحة القتال بصورة أكثر طبيعية، وأضاف أن: هذا الأمر نقوم بتطبيقه على ماكيت حاملة الطائرات أيضاً لأن تدمير وإغراق السفن الحربية الأميركية كان ومازال وسيكون مدرجاً في جدول أعمالنا.

يذكر ان ايران نفذت مناورات بحرية عديدة سواء من قبل بحرية حرس الثوةر الاسلامية او بحرية الجيش الايراني ، وكلها اثبتت امتلاك قدرات كبيرة بامكانها حسم اية مواجهات عسكرية او عدوان ضد ايران لصالح الجمهورية الاسلامية ومن بينها مناورات بحرية امتدت لمسافة مليون كيلومتر في المحيط الهندي وبحر العرب ، وفي شريط الفيديو تقرير يوضح جانبا من تلك المناورات التي اعتبرتها الدول الغربية بمثابة رسالة ايرانية للغرب على اقتدارها في التصدي لاي عمل عسكري قد يستهدفها من قبل اسرائيل او الولايات المتحدة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *