أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تصف عمليات الابادة الجماعية بحق مسلمي الروهينغا بانه مشروع صهيوني تنفذه ميانمار

ايران تصف عمليات الابادة الجماعية بحق مسلمي الروهينغا بانه مشروع صهيوني تنفذه ميانمار

وصفت إيران، عمليات الابادة الجماعية التي تنفذها سلطات” ميانمار ” وميليشيات بوذية متطرفة مسلحة بانها مشروع صهيوني لتنفيذ عمليات ابادة جماعية ضد مسلمي الروهينغا بالتنسيق بين الطرفين الاسرائيلي والميانماري .

ودعت طهران ٬ الدول الإسلامية إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع ميانمار، وإعلان دعمهما المطلق لمسلمي الروهينغا، وحذرت من وجود “مؤامرة صهيونية” وراء ما يحدث هناك.

ونقلت ” وكالة ايرنا ” عن مستشار مرشد الجمهورية الإيرانية، أمين عام المجمع العالمي للصحوة الإسلامية، علي أكبر ولايتي، في بيان أصدره بشان الابادة الجماعية التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا : ان “الإبادة البشرية للمسلمين الروهينغا في ميانمار هو مشروع صهيوني، يجري تنفيذه بالتنسيق مع حكومة ميانمار”، ودعا الدول الإسلامية إلى قطع علاقاتها الدبلوماسية والتجارية مع هذه الحكومة.
وأشار ولايتي إلى الجرائم الرهيبة التي تطال المسلمين في ميانمار هذه الأيام لمجرد كونهم مسلمين. وأضاف، أن رؤية مثل هذه المشاهد اللاإنسانية، خاصة الممارسات الظالمة والبشعة ضد الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء العزل، تؤلم ضمير كل إنسان حر.
وقال، “إن مشروع الكيان الصهيوني لتطهير صورته الظالمة والقاتلة للأطفال، ونشر ثقافة الظلم والجور ضد الأطفال والشيوخ والأفراد الأبرياء بالتنسيق مع حكومة ميانمار، مؤشر على جريمة إرهابية ومنظمة ضد المسلمين الروهينغا المحرومين”.
وأضاف، “أن مؤامرة الصهيونية الدولية المقيتة والمنظمة هذه، تهدف إلى إبادة المسلمين وقمعهم وتهجيرهم القسري وتطهيرهم العرقي، وبالتالي زعزعة الاستقرار الإقليمي”.
وأكد المسؤولية الجسيمة الملقاة على عاتق المنظمات الدولية، مثل الأمم المتحدة، ومرصد حقوق الإنسان، ومنظمة التعاون الإسلامي، وحكومات دول العالم. وأضاف، أنه وبغية الحيلولة دون تكرار مثل هذه الفظائع، يتوجب معاقبة الجناة واتخاذ إجراءات عاجلة ومؤثرة في هذه القضية.
ودعا ولايتي جميع الشخصيات والنخب والأحزاب والفئات والتيارات وحكومات العالم الإسلامي والمنظمات الإنسانية، إلى استخدام جميع طاقاتها وأدواتها الدبلوماسية العامة والحكومية للضغط على حكومة ميانمار، للحيلولة دون إلحاق المزيد من الخسائر والجرائم ضد مسلمي الروهينغا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية يعلنون السيطرة على مديرية الجوية الاستراتيجية في ” مأرب ” وتطهيرها من مرتزقة العدوان

اعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية في اليمن اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مركز مديرية الجوبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *