أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات مكافحة الارهاب تقتل 5 ارهابيين في الانبار و “قيادة عمليات نينوى” تنفذ عمليات واسعة ضد الارهابيين في تل عبطة والحضر والمتايهة

قوات مكافحة الارهاب تقتل 5 ارهابيين في الانبار و “قيادة عمليات نينوى” تنفذ عمليات واسعة ضد الارهابيين في تل عبطة والحضر والمتايهة

أكد مصدر عسكري في الانبار ، ان فرقة التدخل السريع الأولى قتلت اليوم الاثنين 5 إرهابيين وجرحت 6 آخرين،من عناصر تنظيم ” داعش ” الوهابي وحلفائهم من ” ميليشيات ثوار العشائر ” كما دمرت عجلتين نوع (كيا) تحمل سلاح أحادية، في حين فككت عبوة محلية الصنع في منطقتي البو خنفر والصقلاوية بمحافظة الأنبار.

على صعيد متصل، نقلت اذاعة “صوت العراق ” عن وزارة الدفاع أن قيادة عمليات نينوى بالتعاون مع قيادة طيران الجيش قتلت عددا من الارهابيين وألقت القبض على آخرين في محافظة نينوى.
واضافت الاذاعة، أن قيادة عمليات نينوى وطيران الجيش نفذا حملة واسعة لضرب أوكار الإرهاب في مناطق تل عبطه – الحضر – الجزيرة – وادي المتايهة – خنيفسة – ابو حصى – الدبشة – وفي وادي الثرثار، وتمكنت هذه القوات من قتل عدد من الارهابيين.
وأضاف البيان أنه تم القاء القبض على عدد آخر من العناصر المطلوبة قضائيا وحرق عجلات وعدد من الصهاريج المعدة لتهريب النفط.
كما وألقت شرطة محافظة الديوانية القبض على 16 مطلوبا قضائيا ووفق مواد قانونية وجنائية مختلفة.
في سياق متصل، أعلن الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن أن استخبارات الشرطة الاتحادية وبناء على معلومات استخبارية ضبطت مخبأ للمواد المتفجرة والأسلحة يعود لتنظيم داعش الإرهابي.
وأضاف : أن المخبأ يحتوي على 7 هاونات و3 قاذفات ار بي جي سفن، فضلا عن ثلاثة أكياس كبيرة بداخلها بودرة الالمنيوم وحشوة بارود وثلاثة أكياس تضم 50 صاعقا في منطقة الزيدان.
وفي محافظة الديوانية، اعلن الواء عبد الجليل الأسدي ” انه تم القاء القبض على 16 متهما من المطلوبين قضائيا وحسب مواد قانونية وجنائية مختلفة.
في سياق متصل، ألقت قوات الشرطة في ديالى القبض على 5 مطلوبين في عمليات تفتيش نفذت في مناطق متفرقة في المحافظة. ونفذت قوات من شرطة طوارئ ديالى، وبناء على معلومات استخبارية، عمليات تفتيش داخل مدينة بعقوبة وأطراف المقدادية وناحية العبارة، أسفرت عن القبض على 5 مطلوبين بتهم جنائية مختلفة.
وأضاف ان عمليات القبض جرت في مناطق من قضاءي عفك والحمزة الشرقي وعلى ضوء معلومات استخبارية، مشيرا الى اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *