أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / استشهاد 3 جنود في تفجير في طوزخورماتو واغتيال مساعد مدير عام في وزارة الصناعة وفرز الاصوات وعدها مستمر في 60 مركزا

استشهاد 3 جنود في تفجير في طوزخورماتو واغتيال مساعد مدير عام في وزارة الصناعة وفرز الاصوات وعدها مستمر في 60 مركزا

اصدر مصدر امني في محافظة صلاح الدين، استشهاد ثلاثة أشخاص وأصابة 15 اخرين في انفجار سيارة ملغومة صباح الاثنين أمام مطعم في قضاء طوزخورماتو جنوب مدينة كركوك.
وقالت مصادر طبية وأمنية إن السيارة كانت متوقفة أمام مطعم في طوزخورماتو، وانفجرت أثناء مرور سيارة يعتقد أنها كانت تقل جنودا، وشب حريق بها ما أدى إلى استشهاد ثلاثة ركاب كانوا يستقلونها تفحمت جثثهم لدرجة لم يعد ممكنا التعرف على هوية أصحابها الذين يعتقد أنهم جنود.
وفي بغداد، استشهد موظف في وزارة التربية في هجوم مسلح لدى مروره في منطقة البياع، غربي العاصمة بحسب ما ذكره عقيد شرطة ومصدر طبي.
وقالت المصادر إن مساعد مدير عام في وزارة الصناعة اغتيل داخل سيارته الخاصة في هجوم بأسلحة مزودة بكاتم للصوت عند منطقة الغدير شرقي بغداد.
تجدر الإشارة إلى أن أعمال العنف التي شهدها العراق منذ بداية العام الحالي أدت إلى استشهاد أكثر من ثلاثة آلاف شخص، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية وعسكرية.
وبحسب الأرقام الرسمية، فقد استشهد في أعمال العنف التي شهدتها البلاد خلال شهر نيسان/أبريل الماضي وحده أكثر من ألف شخص
على صعيد اخر ، اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، أنها لن تعلن أية نتائج جزئية للانتخابات البرلمانية العامة التي أجريت الأربعاء الماضي ما ل تستكمل جميع عمليات الفرز في جميع المراكز المعدة لهذ الغرض ، وأنها ستعلن النتائج الكلية عند الانتهاء من عمليات العد والفرز لأصوات الناخبين.
واكد مقداد الشريفي مدير الإدارة الانتخابية في المفوضية ، ” إن عمليات العد والفرز لازالت مستمرة في 60 مركزا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الإعلام الأمني: استشهاد منتسب بالحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين بانفجار وحريق داخل (معسكر كالسو) في بابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم السبت، استشهاد منتسب في الحشد الشعبي وإصابة 8 آخرين من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *