أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صاروخ كوري شمالي يعبر اجواء اليابان ويسق في المحيط الهادى وادانة يابانية للعملية

صاروخ كوري شمالي يعبر اجواء اليابان ويسق في المحيط الهادى وادانة يابانية للعملية

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً فوق جزيرة هوكايدو في شمال اليابان، قبل أن ينقسم إلى ثلاثة أجزاء ويسقط في المحيط الهادي في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ما دفع السلطات في الجزء الشمالي من الدولة إلى تحذير السكان وحثهم على الاحتماء.

ويأتي إطلاق هذا الصاروخ بعد ثلاثة أيام من اختبار بيونغ يانغ لثلاثة صواريخ باليستية قصيرة المدى، سقطت في المياه قبالة شبه الجزيرة الكورية.
واستنكر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إطلاق الصاروخ، ووصفه بـ”تهديد جاد وخطير”. واتصل آبي بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واتفق الزعيمان على طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، ولـ”زيادة الضغط على كوريا الشمالية.”
وقال آبي إن ترامب شدد على أن أمريكا تقف مع اليابان “مئة بالمائة”.

وتعتبر هذه العملية أول عملية لإطلاق صاروخ كوري شمالي فوق اليابان بنجاح منذ عام 1998، عندما أطلقت بيونغ يانغ صاروخاً يحمل قمراً صناعياً فوق اليابان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شرطة الانبار تنفذ عمليات ضد داعش في الصحراء الغربية

اعلنت قيادة شرطة محافظة الأنبار بالعراق،الجمعة، عن تنفيذ عملية نوعية في الصحراء الغربية اسفرت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *