أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات العراقية تخوض معارك تحرير ” ناحية العياضية ” اخر معاقل داعش الوهابي في تلعفر

القوات العراقية تخوض معارك تحرير ” ناحية العياضية ” اخر معاقل داعش الوهابي في تلعفر

تحوض القوات القوات المشتركة الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ٫ الثلاثاء اقتحام ناحية العياضية التي تبعد 11 كيلومترا عن تلعفر، وذلك بعد محاصرتها في وقت سابق.

وأفاد قائد عمليات “قادمون يا تلعفر” الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان على فيسبوك بأن قطعات الشرطة الاتحادية والرد السريع والفرقة االمدرعة التاسعة تقتحم العياضية، آخر معاقل داعش في محافظة نينوى ٫ في وقت يشارك الحشد الشعبي بفعالية في عمليات مطاردة فلول داعش .
وقال وزير الداخلية قاسم الأعرجي من جانبه إن القوات العراقية تقدمت بكافة تشكيلاتها في العياضية.وتعمل على احباط محاولة داعش إعادة ترتيب صفوفه في المنطقة، مؤكدا قرب إعلان النصر وتحرير كامل قضاء تلعفر.

الفياض : داعش انهزم في تلعفر والحشد الشعبي كان له الدور الاساس في المعركة

واكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الأحد، ان تنظيم داعش الاجرامي انهزم في تلعفر، فيما أشار الى ان الحشد كان له الدور الأساس في المعركة.
وقال الفياض بتصريح له خلال تواجده في مقر عمليات قادمون يا تلعفر، ان “معركة تحرير تلعفر كلن لها رمزية كبيرة بتلاحم جميع صنوف القوات الأمنية والحشد فيها”، مبينا ان “الحشد الشعبي كان له دور اساس في العمليات، فضلا عن دوره المساند والمساعد القطعات العسكرية في جميع المحاور”٠
واضاف الفياض، ان “داعش انهزم في تلعفر وكان دور الاعلام لا سيما إعلام الحشد الشعبي مميزا ودافعا القطعات ومعززا للأدوار البطولية التي شهدتها عمليات التحرير”٠

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *