أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مجموعة وهابية مسلحة تهاجم مطعما في ” بوركينو فاسو ” وتقتل 17 شخصا على الأقل

مجموعة وهابية مسلحة تهاجم مطعما في ” بوركينو فاسو ” وتقتل 17 شخصا على الأقل

قتل 17 شخصا على الأقل في هجوم “إرهابي” استهدف مطعم تركي “عزيز اسطنبول” في عاصمة بوركينا فاسو نفذه مسلحون يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة وهابية متشددة قبل منتصف الليل، حسبما أعلنت الحكومة الاثنين.

وقال وزير التواصل ريميس داندجينو للتلفزيون الوطني إن المهاجمين الذين لم يعرف عددهم “محاصرون في أحد طوابق المبنى الذي هاجموه” ، مشيرا إلى أن قوة أمنية مشتركة بدأت عملية للسيطرة على الوضع.
ولم تحدد السلطات بعد جنسيات القتلى، لكن مصادر طبية أفادت في وقت سابق بمقتل مواطن تركي ٫ وأسفر الهجوم أيضا عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن نادل في المطعم القول إن ثلاثة رجال ترجلوا من سيارة رباعية الدفع وشرعوا بإطلاق النار على الزبائن الجالسين على الشرفة.
وكان ثلاثة مسلحين قد هاجموا منتصف كانون الثاني/يناير 2016 حانات وفنادق في وسط عاصمة بوركينا فاسو وقتلوا 30 شخصا معظمهم من الأجانب، وأصابوا 71 آخرين بجروح.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *