أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بنس يعلن عن ” خيارات عديدة ” للتعامل مع الوضع في فنزويلا والرئيس الكولومبي يندد بالخيار العسكري

بنس يعلن عن ” خيارات عديدة ” للتعامل مع الوضع في فنزويلا والرئيس الكولومبي يندد بالخيار العسكري

أكد نائب الرئيس مايك بنس الأحد في زيارة إلى كولومبيا أن الولايات المتحدة لديها “خيارات عديدة” للتعامل مع الوضع في فنزويلا ٫ في ثاني تصريح يصدر من ادارة البيت الابيض بعد تصريح ترامب الذي هدد بالخيار العسكري في التعامل مع فنزويلا بحجة وجود معارضة تواجه القمع هناك في فنزويلا. !

وكولومبيا هي المحطة الأولى لجولة نائب الرئيس اللاتينية والتي تتضمن أيضا الأرجنتين وتشيلي وبنما.
وذكر بنس في مؤتمر صحافي مع الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس في مدينة كارتاغينا أن الرئيس دونالد ترامب واثق بإمكانية التوصل إلى حل سلمي عبر العمل مع شركاء واشنطن في أميركا الجنوبية.
وألمح ترامب الجمعة إلى أن الخيار العسكري في فنزويلا يبقى أمر محتملا، مذكرا بالمعاناة التي يمر بها مواطنو البلد اللاتيني.
وحذر سانتوس من جانبه من أن التدخل العسكري الأميركي في فنزويلا “لا ينبغي حتى النظر فيه”، مؤكدا على ضرورة العودة إلى الديموقراطية هناك بطريقة سلمية. وقال إن القارة الأميركية “قارة السلام”، داعيا إلى “الحفاظ عليها كذلك”.
وأكد بنس أن واشنطن ستواصل عملها مع الدول الحرة في المنطقة “حتى تستعاد الديموقراطية للشعب الفنزويلي”.
وناقش بنس وسانتوس أيضا الجهود المبذولة لإيقاف تهريب المخدرات، إضافة إلى الاتفاق الناجح الذي أنهى 50 عاما من الصراع المسلح بين الحكومة الكولومبية ومتمردي حركة فارك.

تحديث: 4:37

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رفع ” راية عيد الغدير الأغر في العتبة العلوية المطهرة

اقامت العتبة العلوية المقدسة، الجمعة، المراسم الاحتفالية الخاصة برفع راية عيد الغدير الاغر بحضور رسمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *