أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتدى الصدر في الامارات وسط انتقادات شعبية في العراق لزيارتها لتورطها في حرب اليمن واستضافتها لضباط بعثيين

مقتدى الصدر في الامارات وسط انتقادات شعبية في العراق لزيارتها لتورطها في حرب اليمن واستضافتها لضباط بعثيين

استقبل رجل الامارات القوي ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في قصر الشاطئ، مساء اليوم الأحد، زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر الذي انفتح على الرياض والامارات مؤخرا وسط انتقادات شعبية واسعة في العراق بسبب تورط الدولتين في الحرب على اليمن وتورطهما في دعم جماعات سنية في العراق بينهم فلول نظام صدام.

وعرض زعيم التيار الصدري العراقي أمام مضيفه ولي عهد أبوظبي، خلال اللقاء الذي حضره وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان المشهور بعدائه للحشد الشعبي الذي يحظى بشعبية واسعة وبغطاء من المرجعية الدينية ، آخر التطورات على الساحة العراقية، كما استعرضا العلاقات بين البلدين وعددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلاله حديثه مع مقتدى الصدر، أهمية استقرار وازدهار العراق والتطلع لأن يلعب دوره الطبيعي على الساحة العربية بما يعزز أمن واستقرار العالم العربي.
وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن التجربة علمتنا أن ندعو دائما إلى ما يجمعنا عربا ومسلمين وأن ننبذ دعاة الفرقة والانقسام”.

الامارات متورطة باستضافة ضباط مخابرات من اتباع نظام صدام

يذكر ان دولة الامارات تستضيف فوق اراضيها كبار ضباط الجيش والمخابرات من اتباع نظام صدام البائد وتوفر لهم الامكانات المادية حيث منحتهم جوازات سفر دبلوماسية بهدف تغطية نشاطاتهم واتصالاتهم بفلول النظام الاخرين في كل من الاردن والقاهرة ولندن باريس وعواصم اخرى ٫ ضمن مشروع سياسي يهدف لدعم عودة البعثيين للسلطة وان كان من خلال العملية السياسية ٫ وذلك بالعمل لرفع اجتثاث البعث والسماح لهم ليكونوا ضمن العملية السياسية والمشاركة في الحكم .

الامارات .. تعاون وتنسيق امني كبير مع اسرائيل

كما ان دولة الامارات تعد من اكثد دول الخليج تنسيقا وتعاونا امنيا وعسكريا مع الكيان الاسرائيلي اذ تقدم شركات امنية اسرائيلية خدمات كبيرة في مجال الامن للامارات سواء بتقديم الاستشارات الامنية لحمايات الشخصيات الكبيرة في الامارات وتقديم الاستشارات الامنية لجهاز المخابرات الاماراتي ٫ كما ان الجانبين ينسقان في لجان امنية خاصة في تبادل المعلومات حول ايران في مختلف المجالات .

الامارات الشريك الاكبر في الحرب مع السعودية على اليمن

وفوق كل ذلك تعتبر الامارات الشريك الاكبر مع النظام السعودي في الحرب على اليمن منذ اكثر من سنتين ونصف السنة وتستخدم اسطولها البحري وسلاح الجو والمروحيات العسكرية في حربها على اليمن وقصف البنى التحتية للشعب اليمني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين في لبنان القاضي الشيخ أحمد الزين

اعلن في لبنان وفاة رئيس مجلس ‏الأمناء في تجمع العلماء المسلمين القاضي الشيخ أحمد الزين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *