أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / صحيفة الاخبار اللبنانية القريبة من حزب الله : زيارة الصدر للسعودية .. قنبلة سياسية من العيار الثقيل

صحيفة الاخبار اللبنانية القريبة من حزب الله : زيارة الصدر للسعودية .. قنبلة سياسية من العيار الثقيل

وصفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية المقربة من حزب الله، الاثنين، زيارة زعيم التيار الصدري، إلى السعودية، بأنها “قنبلة سياسية من العيار الثقيل”، وناقشت بعضا من دوافعها.

وتقول الصحيفة إن الصدر “لا يحمل صفة رسمية، إنما يجري زيارته بصفته زعيماً عراقياً”. وتوضح، “إذا سارع البعض إلى مقارنتها بالزيارة الأخيرة لرئيس الوزراء حيدر العبادي، للسعودية (قبل نحو شهر)، فإنّ المفارقة أنّ زيارة العبادي جاءت بالتنسيق مع جميع الأطراف الإقليمية، وسعت إلى تكريس رؤيته التي تقول إنّ بغداد لا تنحاز لأي طرف على حساب آخر في ظل الاشتباك الإقليمي”.
وتشير الصحيفة، إلى أن “العبادي الذي شرّع الباب أمام العلاقات السعودية ــ العراقية، جاءت زيارته للدولة الجارة (السعودية) بالتنسيق مع طهران وتشجيعها لدوره الإيجابي المتفاعل مع محيطه العربي”.
وتقول الصحيفة، إن الزيارة تطرح تساؤلاً “لماذا الآن”، موضحة أن “بعض القيادات العراقية لم تستغربها. رأتها طبيعية فقد «آن للطبخة أن تستوي»، فيما آخرون، فوجئوا بها بسبب توقيتها، لتزامنها مع هجمة القوات السعودية على مدنيي العوامية شرق البلاد، واستمرار المسؤولين السعوديين بمهاجمة قوات «الحشد» التي ساهمت في استعادة العديد من المناطق من تنظيم «داعش»”.
وتضيف، أنه “لا يمكن مقاربة توقيت الزيارة من موقع الصدر فحسب، بل من باب زيارات المسؤولين العراقيين خارج البلاد. فبعد زيارة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي لروسيا، ولقائه الرئيس فلاديمير بوتين، وتأكيد موسكو، أن المالكي «لا يزال حاضراً بقوة في المشهد السياسي»، أراد الصدر التأكيد أن «داعميه» من المحور العربي بقيادة السعودية، على حد تعبير الصحيفة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *