أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المجلس الاعلى يشدد على الاستمرار في عمله السياسي والجهادي بعد انفصال السيد الحكيم عنه ويدعو انصار ” تيار الحكمة ” لاعادة مقراته ومبانيه

المجلس الاعلى يشدد على الاستمرار في عمله السياسي والجهادي بعد انفصال السيد الحكيم عنه ويدعو انصار ” تيار الحكمة ” لاعادة مقراته ومبانيه

بعد 24 ساعة من بيان الانفصال الذي اعلنه السيد عمار الحكيم عنه وتشكيل ما اسماه ” تيار الحكمة الوطني ” ٫ عقد المجلس الاعلى الاسلامي٫ اجتماعا استثنائيا عصر اليوم الثلاثاء ٫ استمر عدة ساعات بمشاركة اعضاء الهيئة القيادية والمكتب السياسي في المجلس ٫ شدد فيه على مواصلة مسيرته السياسية والجهادية التي بداها منذ تاسيسه في مطلع الثمانينات من القرن الماضي مشددا على انه مستمر في العمل وفق مبادئ المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف ومدرسة ” شهيد المحراب ” اية الله باقر الحكيم الذي اغتيل عام 2003.

ودعا المجلس الاعلى وابرز قادته الان الشيخ همام حمودي والشيخ جلال الصغير وبيان جبر صولاغ والدكتور عادل عبد المهدي والسيد القبانجي امام جمعة النجف الاشرف ٫ نوابه في ” كتلة المواطن ” وتنظيماته الشعبية وجميع اعضاء مكاتبه في العاصمة بغداد وبقية المحافظات الى الاستمرار في عملهم لحين اختيار رئيس جديد للمجلس الاعلى بدلا من السيد عمار الحكيم  الذي اعلن انفصاله عن المجلس وتاسيس تيار جديد بزعامته باسم ” تيار الحكمة الوطني “.

المجلس الاعلى يدعو انصار السيد الحكيم الى اعادة مقرات ومكاتب ومبان المجلس الاعلى بعد الاستيلاء عليها

ودعا المجلس الاعلى الى اعادة مقراته ومبانيه التي استولت عليها عناصر موالية للسيد عمار الحكيم وانزلت منها لوحات المجلس الاعلى ٫ فيما وضعت بدلا منها لوحات كتب عليها اسم ” تيار الحكمة الوطني ” ومن بينها المقر الرئيس للمجلس الاعلى عند جسر الطابقين في الكرادة في بغداد والذي يقدر قيمة عقاره بعشرات الملايين من الدولارات .
هذا وتقدمت الهيئة القيادية والمكتب السياسي في المجلس الاعلى بالشكر والامتنان لايران ولقائد الثورة الاسلامية لدعمهم الكبير للشعب العراقي في مواجهة الارهاب.

السيد عمار والبحث عن القيادة المطلقة بعيدا عن المنافسين

وعلي صعيد متصل لاحظ المراقبون انحياز قناة الفرات المملوكة للمجلس الاعلى الى جانب السيد عمار الحكيم وسخرت برامجها منذ 24 ساعة لتسويق الانفصال وتاسيس تيار الحكمة الوطني بانه استجابة لمتطلبات المرحلة الحالية ولوحط عليها تكريسها زعامة السيد عمار الحكيم المطلقة في دلالة كبيرة على انه كان يبحث عن الزعامة المطلقة في المجلس الاعلى ولم تتحقق له لوجود قيادات اكثر منه تجربة وخبرة ٫ اما الان ووفق مراقبين سياسيين بات صاحب اليد المطلقة في التنطيم الجديد ” تيار الحكمة الوطني ” وجميع من تحت تصرفه هم شباب مغمورون اسند لهم مناصب كبيرة باسم المجلس الاعلى في مواقع الدولة واصبحوا مرتهنين لفضله في ايصالهم لمواقع هامه وفي مناصب كبيرة في اغلب الوزارات والهيئات المستقلة في الدولة العراقية.

نص بيان الهيئة القيادية والمكتب السياسي في المجلس الاعلى بعد انفصال السيد الحكيم

وفيما يلي نص بيان الهيئة القيادية والمكتب السياسي :
بسم الله الرحمن الرحيم
عقدت الهيئه القيادية و عدد من اعضاء المكتب السياسي في المجلس الاعلى الاسلامي العراقي اجتماعا اليوم في العاصمه بغداد و تداولت الموقف تجاه الاحداث الاخيرة في المجلس الاعلى و قد اشارت الى ما يلي :
1. ثمنت الهيئه القيادية و المكتب السياسي دور سماحة السيد عمار الحكيم في رئاسته للمجلس الاعلى في الفتره السابقة و بالنظر لاصرار سماحته على الانسحاب من المجلس الاعلى فقد اعتبر قانوناً و وفق النظام الداخلي مسحوباً من هذا العنوان و ستبحث الهيئه القيادية في الايام القادمه انتخاب رئيس جديد للمجلس الاعلى
2. تجدد الهيئه القيادية و المكتب السياسي في المجلس الاعلى تبنيها المطلق لارشادات وتوجيهات المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف المتمثلة باية الله العظمى الامام السيستاني دام ظله و تستلهم منه الروح المعنويه و المواقف الكبرى .
3. كما تجدد الهيئه القيادية و المكتب السياسي اعتزازها و تقديرها لدور الجمهورية الاسلامية و قيادتها المباركة المتمثله باية الله العظمي الامام الخامنائي دام ظله .
4. جددت الهيئه القيادية و المكتب السياسي عهدهم على المضي قدماً بمبادئ شهيد المحراب الخالد و الاستمرار على نهج تيار شهيد المحراب و متبيانته و رؤاه في بناء الدولة و خدمة الوطن و المواطن .
5. وجهت الهيئه القيادية و المكتب السياسي و رئاسة الهيئه العامه للمجلس الاعلى دعوتها لاعضاء الهيئه العامه كافه في داخل العراق و خارجه بمزاولة نشاطاتهم و ممارسة دورهم بشكل طبيعي و التواصل مع رئاسة الهيئه العامه عبر النافذه المخصصه لذلك .
6. ستعلن رئاسة الهيئه العامه عن اجتماع رسمي لاعضاء الهيئه العامه في وقت يحدد لاحقاً لغرض عرض قرارات الهيئه القيادية على اعضاء الهيئه العامه من اجل مناقشتها و اقرارها .
7. انتخبت الهيئه القيادية و المكتب السياسي مسؤولاً تنفيذياً ( مؤقتاً ) للمجلس الاعلى ليقوم بالمهام التنفيذيه حسب الصلاحيات الممنوحة له في النظام الداخلي و بهذا تدعوا الهيئه القيادية كافة تنظيمات المجلس الاعلى ومكاتبه في بغداد و المحافظات مواصلة اعمالهم الاعتيادية و بشكل طبيعي لحين عقد اجتماع موسع لكل قيادات و مسؤولي المكاتب .
8. اكدت الهيئه القيادية على استمرار كتلة المواطن بعملها في مجلس النواب مع بقية الكتل الوطنية و تفعيل دورها بشكل اكبر في ايجاد التشريعات اللازمه و ممارسة و تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب العراقي لترشيد مسيره الدولة و المشاركة في بناء مؤسساتها .
9. شددت الهيئه القيادية على تواصل و استمرار دور المجلس الاعلى في التحالف الوطني و دوره الفاعل في اجتماعاته و فعالياته على كافة المستويات و الهيئات ( القيادية و السياسية و الهيئه العامه للتحالف الوطني ) ايمانأً بضرورة دعم مسيرة التحالف الوطني و المحافظة على تماسك قواه و تفعيل دوره في الساحة السياسية الوطنية .
كما اكدت الهيئه القيادية استمرار المجلس الاعلى بذات النهج الذي عرف به بالانفتاح على كافة القوى الوطنية العراقية و كل مكونات الشعب العراقي العظيم .
10. دعت الهيئه القيادية و المكتب السياسي الاخوة الذين رفعوا اسم اخر على بعض المقرات الخاصة بالمجلس الاعلى التوقف عن هذا العمل , أملين منهم تسليم هذه المقرات الى مسؤولي المجلس الاعلى و قد شكلت لجنة بمتابعة هذا الامر .
11. دعت الهيئه القيادية و المكتب السياسي جميع ابناء الشعب العراقي الغيور و خاصة ابناء تيار شهيد المحراب قدس لمزيد من التماسك و الحضور في مواجهة التحديات في الساحة السياسية و الجهادية مثمنين دور القوات المسلحة بملفه صنوفها و الحشد الشعبي و مناشدين سرايا عاشوراء بالثبات في جبهات القتال و الدفاع عن الوطن بعيداً عن التجاذبات السياسية و الالتزام باوامر قيادتهم العسكرية

الهيئه القيادية للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي
1/ ذي القعدة / 1438

* في الصورة اعلاه المقر الرئيسي للمجلس الاعلى في الكرادة في بغداد وقد استولى عليه انصار السيد عمار الحكيم ووضعوا لوجة كبيرة عليه تجمل اسم التنظيم الجديد ” تيار الحكمة الوطني “

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني اللواء حاتمي : ايران انتزعت حقها من فم الولايات المتحدة واذهبت هيبتها وبات من حقها شراء وتصدير السلاح

قال وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي، يوم الأحد مؤكدا انتزاع حقها من فم الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *