أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد تعلنان اعتقال العصابات المتورطة بعمليات سرقة واختطاف الاطباء وقاتل طبيبة الاسنان

وزارة الداخلية وقيادة عمليات بغداد تعلنان اعتقال العصابات المتورطة بعمليات سرقة واختطاف الاطباء وقاتل طبيبة الاسنان

كشفت قيادة عمليات بغداد ان قاتل طبيبة الاسنان في منطقة الشواش في بغداد هم من اقاربها طعنوها بعدة طعنات بسبب خلافات واستولوا على حليها ومصوغاتها الذهبية ٫ واعلنت وزارة الداخلية ان قاتل طبيبة الاسنان بالإضافة إلى ثمان عصابات ضالعة في عمليات خطف الأطباء في العاصمة بغداد تم اعتقالهم.

هذا واتهمت قيادة عمليات بغداد، “جيوشا إلكترونية” بزعزعة الأمن الداخلي و”زرع الرعب” من خلال التركيز على جرائم جنائية ووضعها في إطار عمليات “إرهابية” تستهدف شريحة معينة من العراقيين .
كما اتهم رئيس الوزراء قنوات فضائية بتضخيم الانباء عن بعض الجرئم بهدف ترويع المواطنين في اشارة ضمنية الى قنوات يملكها سياسيون سنة اغلبهم من فلول البعثيين ٫ منها هنا بغداد والشرقية ودجلة والبابلية .
ونقلت اذاعة صوت العراق ٫ عن مستشار وزير الداخلية، وهاب الطائي، قوله إن الوزارة تطمئن المواطنين بأنها “ستقف للمجرمين بالمرصاد”.
وأكد الطائي في بيان، أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع كل من يحاول الإخلال بالأمن العام من خلال معلومات كاذبة، حسب قوله.
وأوضح بيان لوزارة الداخلية أن “القوات الأمنية اعتقلت عصابة خطفت الدكتور سعد عبد الحر حسين في منطقة بغداد الجديدة”، مشيرا إلى أن “عدد أفراد العصابة بلغ 4 أشخاص يتراسهم شخص يدعى وسام غماس عبود”.
واكد البيان أنه “تم القبض على عصابة سطو مسلح بالجرم المشهود، قامت بسرقة مصوغات ذهبية ومبالغ مادية من دار الدكتورة سعاد جدوع فاضل في منطقة زيونة”، لافتا إلى أنه “تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
وتابع البيان، أنه “تم القبض على العصابة التي قامت بخطف الدكتور فاضل العامري في منطقة الشعب والمكونة من عدة أفراد، حيث أحيلوا إلى المحكمة المركزية”، موضحا أنه “تم اعتقال عصابة مكونة من 12 شخصا قامت بالسطو المسلح على دار الدكتور مؤيد جاسم دهام، معاون مدير مستشفى الكاظمية”.
واوضح البيان أن “القوات الأمنية القت القبض على عصابة قامت بالسطو المسلح على دار الدكتور علي كاظم محيميد الجوراني في منطقة الغزالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”، مضيفا أنه “تم القبض على عصابة مكونة من سبعة متهمين قاموا بخطف المدعو أمير نجل الدكتور هاشم جبار خلف الذي يشغل منصب مدير عام في وزارة الصحة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
وأشار البيان، إلى أنه “تم اعتقال عصابة مكونة من تسعة أشخاص قاموا بالسطو على منزل الدكتور طالب هاشم محسن دهل الخفاجي في منطقة الغزالية وسرقة مبلغ 40 الف دولار”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *