أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / منظمة العفو الدولية تحذر من قرب اقدام النظام السعودي الوهابي على اعدام 14 مواطنا شيعيا بعد محاكمة صورية

منظمة العفو الدولية تحذر من قرب اقدام النظام السعودي الوهابي على اعدام 14 مواطنا شيعيا بعد محاكمة صورية

حذرت منظمة العفو الدولية من أن 14 سعوديا من المواطنين الشيعة الناشطين سلميا٫ يواجهون إعداما “وشيكا” عقب “محاكمة جماعية” افتقدت للحيادية والعدالة ، أدينوا خلالها بإثارة الشغب والسرقة والتمرد.

وتعد معدلات الإعدام في السعودية بين الأعلى في العالم، حيث أعدمت المملكة 66 شخصا منذ بداية العام الحالي، بحسب المنظمة الحقوقية التي تتخذ من لندن مقرا لها.
وأشارت العفو الدولية إلى أن المحكمة العليا في المملكة أقرت عقوبة الإعدام بحق 14 رجلا، جميعهم سعوديون من ابناء القطيف في المنطقة الشرقية ذات الاغلبية الشيعية ، لإدانتهم بعدة تهم بينها إثارة الشغب والسرقة والسطو المسلح و”التمرد المسلح ضد الحاكم”.
وأكدت سماح حديد، مديرة الحملات بمكتب بيروت الإقليمي لمنظمة العفو الدولية، أن “توقيع الملك سلمان هو كل ما يحول الآن بينهم (المدانين) وبين إعدامهم”.
ورأت حديد أن قرار المحكمة العليا “ناتج عن إجراءات قضائية صورية تهزأ بصفاقة بمعايير المحاكمات الدولية العادلة، وتهدف إلى سحق المعارضة وتحييد أي من المعارضين السياسيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *