أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الالماني يصف شروط الدول العربية المتورطة بحصار قطر .. بانها ” استفزازية “
BERLIN, GERMANY - DECEMBER 11: Newly elected Chairman of the Social Democratic Party (SPD) Sigmar Gabriel speaks at the Federal Congress on December 11, 2015 in Berlin, Germany. Gabriel was re-elected with 74.3 percent of the vote. The SPD is the junior member of the German government coalition. (Photo by Carsten Koall/Getty Images)

وزير الخارجية الالماني يصف شروط الدول العربية المتورطة بحصار قطر .. بانها ” استفزازية “

وصف وزير الخارجية الألماني غابرييل قائمة المطالب التي قدمتها أربع دول عربية لقطر بـ “الاستفزازية جدا”. وشدد على أن هذه المطالب لا يمكن تحقيقها بالكامل. في المقابل رأى غابرييل أنه يمكن أن يكون للأزمة تأثير إيجابي.

وقال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل اليوم الاثنين (26 حزيران/ يونيو 2017) “إن “قائمة” المطالب المقدمة من أربع دول عربية لقطر كشرط لإنهاء مقاطعة تفرضها على الدوحة “هي بشكل أو بآخر استفزازية جدا”. ٫ وجاء ذلك على هامش خطاب ألقاه في حفل استضافه المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية .
وأضاف غابرييل أنه سيصعب على دولة قطر تنفيذ هذه المطالب بالكامل. بيد أنه أكد من جهة أخرى على أن بعض هذه المطالب يمكن التحدث حولها، فيما تعتبر مطالب أخرى “تحديا للسيادة القطرية”، حسب غابرييل. وشدد الوزير الألماني على أن “من الطبيعي أن تكون قطر دولة ذات سيادة”.
بيد أن غابرييل رأى في المقابل أنه يمكن أن يكون لهذه الأزمة تأثير إيجابي، إذا تم التوصل إلى طريقة لوقف تمويل الإرهاب بشكل مستدام، بيد أن هذه القضية لا تتعلق بقطر وحدها، يؤكد وزير الخارجية الألمانية. وفي الحفل نفسه دعا غابرييل أيضا إلى زيادة مشاركة الاتحاد الأوروبي في ليبيا بدلا من التحركات الفردية من الدول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *