أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البرلمان الالماني يصادق على قرار نقل قوات بلادهم من قاعدة انجرليك التركية الى الاردن

البرلمان الالماني يصادق على قرار نقل قوات بلادهم من قاعدة انجرليك التركية الى الاردن

أقر البرلمان الألماني نقل قوات بلاده من قاعدة إنجرليك التركية إلى الأردن عقب رفض أنقرة السماح لبرلمانيين ألمان بزيارة جنود بلادهم في القاعدة .

هذا ووافق البرلمان اليوم بأغلبية كبيرة على نقل القوات من قاعدة إنجرليك بتركيا إلى الأردن، وحصل الطلب الذي تقدم به الاتحاد الديمقراطي، بزعامة المستشارة أنغيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي على موافقة البرلمان، فيما تم رفض الطلب من حزبي اليسار والخضر المعارضين.
وجاء هذا القرار ٫ بعد فشل محاولة التسوية الأخيرة التي قام بها وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل في هذا الشأن قبل أسبوعين .
ومن المقرر أن تواصل القوات الألمانية مشاركتها في المهمة الدولية لمكافحة تنظيم “داعش”، انطلاقا من قاعدة “الأزرق” الجوية في الأردن.
ومن المنتظر أن تتم خلال الأسابيع والأشهر القادمة عملية نقل جنود الجيش الألماني البالغ عددهم 260 عسكريا من “إنجرليك” التابعة لحلف شمال الأطلسي “الناتو” وكذلك ست طائرات استطلاع ألمانية من طراز “تورنادو” وطائرة التزود بالوقود إلى قاعدة “الأزرق” الجوية في الأردن بالقرب من الحدود الجنوبية لسورية.
وتأتي عملية النقل هذه بعد رفض تركيا مؤخرا زيارة وفد من لجنة الدفاع بالبرلمان الألماني جنود الجيش الألماني المتمركزين في القاعدة، كرد فعل على منح الحكومة الألمانية حق اللجوء لجنود أتراك سابقين، متورطين في محاولة الانقلاب العسكري بتركيا في شهر تموز من العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *