أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الموصل : ارهابيو داعش يقدمون على تفجير منارة الحدباء وجامع النوري

الموصل : ارهابيو داعش يقدمون على تفجير منارة الحدباء وجامع النوري

اقدم ارهابيو تنظيم “داعش” على جريمة تفجير جامع النوري ومئذنة الحدباء ، وهو الجامع الذي اعلن منه الارهابي ابو بكر البغدادي ” دولة الخلافة الاسلامية ” في سوريا والعراق٫ بالبلدة القديمة غرب الموصل.

وكانت القوات الامنية ٫ قد أعلنت الأربعاء، أنها تتقدم باتجاه مسجد النوري في الموصل القديمة، وخشي الارهابيون وقوع المسجد بيد القوات الامنية والتقاط الصور لهم في المسجد لتذكير العالم بنهاية داعش من داخل المسجد . وأعلن قائد قوات مكافحة الإرهاب، معن السعدي في بيان أصدره، الاقتحام الوشيك للمسجد الذي يعود إلى القرن 12 .
وأكد السعدي أن قوات مكافحة الإرهاب تتقدم في جبهتين لتحرير آخر معقل لـ”داعش” في البلدة القديمة الواقعة في الجانب الغربي لمدينة الموصل.
وبدأت القوات العراقية في الموصل الأربعاء هجوما في محيط مسجد النوري الذي أعلن منه زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي خلافته المزعومة قبل ثلاث سنوات.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن العمليات مستمرة وفقا لخطط موضوعة بشكل دقيق.
وأشار إلى أن قيادة العمليات أسندت مهمة تحرير الجامع ومحيطه إلى قوات مكافحة الإرهاب بدلا من الشرطة الاتحادية لأسباب استراتيجية.
وكانت قيادة العمليات المشتركة التي تضم قادة من الجيش والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي ٫ قد أطلق المرحلة النهائية من العملية العسكرية لطرد ارهابي التنظيم من محافظة نينوى واكبر مدنها الموصل .
وتمكنت القوات الحكومية من طرد عناصر “داعش” من الجانب الشرقي للموصل، في عملية دامت نحو 3 أشهر بين أكتوبر/تشرين الأول 2016 ويناير/كانون الثاني 2017. ومنذ فبراير/شباط تقوم بعملية في الأحياء الواقعة غرب نهر دجلة الذي يقسم المدينة إلى جانبين، شرقي وغربي.

https://www.youtube.com/watch?v=z0joe_lEBik

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *