أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فيديو : الشرطة البلجيكية تقتل ارهابيا كان يرتدي حزاما ناسفا قرب محطة القطارات الرئيسة

فيديو : الشرطة البلجيكية تقتل ارهابيا كان يرتدي حزاما ناسفا قرب محطة القطارات الرئيسة

استدعت السلطات البلجيكية ٫ قوات الجيش الى محطة القطارات الرئيسة في بروكسل ٫ بعد مواجهة بين رجال الامن وشخص تم الاشتباه به بعزمه تنفيذ عملية ارهابية ٫ حيث تم تبادل اطلاق النار بقرب محطة القطارات المركزية في العاصمة بروكسل مساء اليوم الثلاثاء، بينما قالت وسائل إعلام إن الشرطة حيدت شخصا يرتدي حزاما ناسفا.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن الشرطة تمكنت من قتل الشخص الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً بالقرب من المحطة. وأكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء في بروكسل وقوع انفجار صغير جراء إطلاق نار في المحطة.
وقالت مصادر إن الشرطة أخلت ساحة غراند بلاس ومحطة القطارات المركزية في العاصمة ٫كما أغلقت السلطات الطرق باتجاه محطة القطارات المركزية، بينما لم تذكر الشرطة على الفور أسباب الإخلاء أو مصدر الانفجارات.

وصنف الادعاء العام البلجيكي الاعتداء الذي استهدف محطة القطارات الرئيسية في بروكسل بأنه “كان عملا إرهابيا”. وكانت متحدثة باسمه قد ذكرت مساء اليوم الثلاثاء (20 حزيران/ يونيو 2017) أن جنودا “حيدوا” رجلا بعد تفجير محدود في محطة القطارات الرئيسية في العاصمة البلجيكية بروكسل. وأوضحت المتحدثة أنه ” كان هناك تفجير محدود في مكان تواجد الرجل أو بالقرب منه “، وأضافت أنها لا تعرف ما إذا كان الرجل لا يزال حيا أم أنه مات.
وذكرت المتحدثة أنه بخلاف ذلك لم يقع ضرر لأي أحد، وأشارت إلى أنه يجري تفتيش المحطة التي تم إخلاؤها، ولفتت إلى أن المنطقة المحيطة بمكان الحادث تم إخلاؤها احترازيا، ووصفت الوضع في الوقت الراهن بأنه تحت السيطرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *