أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو : قيام الولايات المتحدة باسقاط مقاتلة وطائرة مسيرة تابعة للحكومة السورية تواطؤ مكشوف مع الارهاب

موسكو : قيام الولايات المتحدة باسقاط مقاتلة وطائرة مسيرة تابعة للحكومة السورية تواطؤ مكشوف مع الارهاب

وصف نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف قيام الولايات المتحدة بإسقاط مقاتلة وطائرة مسيّرة تابعتين للقوات الحكومية السورية ٫ بانه تواطؤ مع الإرهابيين.

وقال ريابكوف في مقابلة مع وكالة “إنترفاكس، اليوم الثلاثاء: “في حالة الضربات (الأمريكية التي استهدفت المقاتلة والطائرة المسيرة السوريتين) نشاهد تواطؤا سافرا مع الإرهاب الناشط في الأراضي السورية”.
وكان التحالف الدولي ضد “داعش” والذي تتزعمه الولايات المتحدة، قد اعلن أن طيرانه أسقط، يوم الأحد الماضي، مقاتلة “سو-22” السورية في محافظة الرقة. في وقت أكدت فيه دمشق أن مقاتلتها كانت في مهمة قتالية ضد مسلحي “داعش”.
واليوم الثلاثاء، أسقط التحالف طائرة مسيّرة سورية إيرانية الصنع من طراز “شاهد 129″، في منطقة التنف جنوب سوريا.
وفي تطور لاحق ٫ اعلنت وزارة الدفاع الروسية أن كل الأجسام الطائرة في منطقة عمل الطيران الحربي الروسي في سوريا، سيتم تتبعها من قبل وسائل الدفاع الجوي الروسية كأهداف، إضافة إلى إعلان عن تجميد موسكو، اعتبارا من 19 يونيو/حزيران، التعاون مع الولايات المتحدة في إطار مذكرة منع الحوادث في أجواء سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *