أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الناتو يوضح ملابسات اقتراب مقاتلاتها من طائرة وزير الدفاع الروسي

الناتو يوضح ملابسات اقتراب مقاتلاتها من طائرة وزير الدفاع الروسي

أعلن حلف الناتو أن مقاتلتها التي اقتربت اليوم الأربعاء من طائرة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو فوق مياه بحر البلطيق تصرفت ضمن إطار الإجراءات المعيارية.

وقال المتحدث باسم التحالف أثناء مؤتمر صحفي: “عند اقتراب أي طائرة مجهولة من الأجواء الجوية لدول حلف الناتو، تقلع طائرات تابعة للحلف ولسلاح الجو الوطني لهذه الدولة لمتابعة تحليقها… وتتعرف مقاتلاتنا عادة على هذه الطائرة بصريا دون الاقتراب منها إلا ضمن مسافة آمنة، ثم تتركها”.
وأكد المتحدث أثناء مؤتمر صحفي عدم معرفة الحلف إذا كان وزير الدفاع الروسي على متن الطائرة لحظة وقوع الحادث، متهما الطرف الروسي بتكثيف تحليقات طيرانه الحربي في الأسبوع الماضي فوق مياه بحر البلطيق، بما في ذلك مقاتلات وقاذفات استراتيجية وطائرات نقل وتجسس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *