أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي : حماس العراقيين في المشاركة في الانتخابات اثار اعجاب العالم والحكومة اوفت بعهدها باجرائها في موعدها

المالكي : حماس العراقيين في المشاركة في الانتخابات اثار اعجاب العالم والحكومة اوفت بعهدها باجرائها في موعدها

وصف رئيس الوزراء نوري المالكي ،ان حماس المواطنين العراقيين في المشاركة الفاعلة ، اثارت اعجاب العالم ، فيما اعلنت المفوضية العليا للانتخابات مساء اليوم الاربعاء ، ان نسبة المشاركة فيها زادت على 60 بالمائة .

وقال المالكي : ان الحكومة اوفت بوعدها في اجراء الانتخابات بموعدها المحدد، فيما واجهت الصعاب والشائعات والأكاذيب التي روج لها المشككون الذين حاولوا افشال العملية الانتخابية او تاجيلها كما رغبت بعض القوى .
وحيا المالكي “كل المواطنين الشجعان الذين دفعهم شعورهم العالي بالمسؤولية الذهاب الى صناديق الاقتراع والأدلاء بأصواتهم”، معتبرا ان “حماسهم ومشاركتهم الواسعة إثارت إعجاب العالم واحترامه، واكدت تمسك العراقيين بالتجربة الديمقراطية كخيار وحيد لبناء العراق القوي الواحد المزدهر”.
وقال المالكي في بيان نشر على موقعه الالكتروني، ان “الحكومة اوفت اليوم بوعدها من خلال اجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد بانسيابية عالية واجواء تنافسية حيادية وفرتها بمهنية عالية”، مبينا ان “الارهابيين والمراهنين لم يستطيعوا التأثير على سير العملية الانتخابية او تعكير أجوائها”.
واضاف المالكي “لقد واجهنا الصعاب والشائعات والأكاذيب التي روج لها المشككون الذين حاولوا افشال العملية الانتخابية او تاجيلها كما رغبت بعض القوى”، مشيرا الى ان “قواتنا المسلحة والاجهزة الامنية البطلة انجزت واجبها في حماية وتأمين العملية الانتخابية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *