أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المفوضية العليا للانتخابات تعلن ان نسبة المشاركة في الانتخابات زادت على 60 بالمائة

المفوضية العليا للانتخابات تعلن ان نسبة المشاركة في الانتخابات زادت على 60 بالمائة

أعلنت مفوضية الانتخابات العراقية، الأربعاء، أن 12 مليون مواطن أدلوا بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، بنسبة مشاركة وصلت إلى 60 في المائة، بعد أن أغلقت صناديق الاقتراع في الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي.

وكان من المنتظر ان تكون هذه الانتخابات متسمة بمشاركة عالية من العراقيين ، وسط تنام شعور عند العراقيين بان خطر تنظيم ” داعش ” الوهابي وبقايا النظام البائد ، باتا يشكلان خطرا حقيقيا على امن واستقرار العراق في ظل زياد قناعة العراقيين بوجود دعم سعودي وقطري وتركي لهذه الجماعات ، خاصة وان الاغلبية الشيعية باتت قلقة من وجود مشروع لدى دول الاقليم السني بقيادة السعودية بدعم جماعات وهابية وبعثية لدفع نواب ذي جذور بعثية ودفع طائفيين من السنة لدخول البرلمان العراقي الجديد .
ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج التصويت في مدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 يوما.
ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد أن أعلنت فيه hالمفوضية أن نسبة المشاركة حتى الساعة الثانية من بعد ظهر الأربعاء بلغت 40 في المائة.
هذا وكان المرجعية الشيعية الأعلى بالبلاد، علي السيستاني، قد دعا جموع العراقيين ممن لم يدلوا بأصواتهم بسرعة التوجه والمشاركة الانتخابات واختيار المرشح الأمثل.
ونقلت اذاعة صوت العراق أن تحديد نسبة العراقيين المشاركين في الانتخابات الجارية صادرة عن شبكة السلام المعتمدة من قبل المفوضية لمراقبة الانتخابات، في الوقت الذي قال فيه المتحدث الرسمي باسم الشبكة، سيف التميمي: “الشبكة لديها 4500 مراقب ينتشرون في عموم المراكز والمحطات الانتخابية ويزودون الشبكة بتقارير عن الخروقات ونسبة المشاركة.”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *