أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش السوري يحقق انجازا استراتيجيا في عملياته العسكرية في البادية بالوصول للحدود مع العراق شمال شرق التنف
ارشيف

الجيش السوري يحقق انجازا استراتيجيا في عملياته العسكرية في البادية بالوصول للحدود مع العراق شمال شرق التنف

أعلن الجيش السوري انتهاء المرحلة الأولى من العمليات العسكرية في البادية السورية وبلوغ قواته وحلفائه الحدود العراقية ظهر أمس.

وقالت القيادة العامة للجيش السوري في بيان بهذا الصدد: “أنجزت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الحليفة بعد ظهر أمس المرحلة الأولى من العمليات العسكرية في البادية السورية وتمكنت من الوصول إلى الحدود مع العراق الشقيق شمال شرق التنف”.


وأضافت: “الوصول إلى الحدود العراقية تحقق بعد السيطرة على عدد كبير من المواقع والنقاط الاستراتيجية في عمق البادية بمساحة 20 ألف كيلومتر مربع منذ بدء العمليات جنوب وشرق مدينة تدمر بعد القضاء على المئات من تنظيم “داعش” الإرهابي”.

يذكر ان التحالف الدولي استهدف مرتين القوات السورية وحلفاءها في المنطقة القريبة من التنف في محاولة لابقاد منطقة البادية السورية مقابل الحدود العراقية منطقة فراغ امني يشغله من  عناصرالجيش السوري الحر ٫  بتنظيمه الجديد المعروف “باسود الشرقية” حيث قام بتسليحهم وتوفير غطاء جوي لهم وسط اصرار سوري على تطهير كامل الارض السورية وصولا الى الحدود مع العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسماعيل هنية من طهران: الشهيد رئيسي أكد لنا أن المقاومة هي خيار إستراتيجي لمشروع التحرير

شارك رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية،في طهران بمراسم تشييع الشهداء، السيد الرئيس إبراهيم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *