أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / خمس طائرات ايرانية تحمل 450 طنا من المواد الغذائية تصل قطر وانطلاق سفن تحمل 350 طنا لكسر الحصار عنها

خمس طائرات ايرانية تحمل 450 طنا من المواد الغذائية تصل قطر وانطلاق سفن تحمل 350 طنا لكسر الحصار عنها

ذكرت شركة الطيران الإيرانية بأن طهران أرسلت 5 طائرات محملة بالمواد والسلع الغذائية إلى قطر بعد الحظر الذي فرض عليها من جاراتها السعودية والإمارات والبحرين٫ بالاضافة الى تحميل سفن صغيرة مواد غذائية الي قطر بما مجموعه 350 طنا .

وقال متحدث باسم شركة الطيران الايرانية لوكالة فرانس برس إن طهران أرسلت حتى الآن 5 طائرات إلى الدوحة حملت كل منها 90 طنا من المنتجات الغذائية والخضار بمجموع 450 طنا ٫ وأشار إلى أن طائرة سادسة ستقلع اليوم الأحد إلى الدوحة.
ولم يوضح هل هذه الشحنات الغذائية مساعدات أو صفقات تجارية وأضاف “سنواصل عمليات الشحن هذه ما دام طلب قطر قائما”.
من جهة أخرى قال محمد مهدي بنشري مدير مرفأ دير في جنوب إيران ( في محافظة بوشهر الواقعة مقابل قطر تماما ) إنه تم تحميل 3 سفن صغيرة بـ350 طنا من المواد الغذائية لإرسالها إلى قطر.
وتجدر الإشارة إلى أن السعودية والبحرين والإمارات أغلقت حدودها البحرية والبرية والجوية مع قطر بعد اندلاع الأزمة الخليجية القطرية.

إقرأ المزيد
إيران تفتح خطا جويا خاصا بقطر

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انطلاق قافلة من الشاحنات حاملة الرز والطحين ومواد غذائية مختلفة لمساعدة المتضررين بالزلزال في سوريا

اعلنت وزارة التجارة، ، عن ارسال المساعدات الغذائية الى الشعب السوري الشقيق بعد الهزة الارضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *