أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل ثلاثة من الجنود الامريكيين برصاص جندي افغاني من القوات الخاصة الذي قتل في العملية

مقتل ثلاثة من الجنود الامريكيين برصاص جندي افغاني من القوات الخاصة الذي قتل في العملية

كشف مسؤول محلي أفغاني عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين على الأقل وإصابة 2 آخرين بنيران أحد جنود القوات الخاصة الأفغانية في شرق البلاد اليوم السبت.

وذكر عطاء الله خوجياني المتحدث باسم حاكم إقليم ننكرهار، أن الجندي الأفغاني أطلق النار في منطقة أشين حيث تقاتل القوات الخاصة الأمريكية بجانب القوات الأفغانية ضد تنظيم “داعش” وحركة طالبان.
وأكد خوجياني أن الجندي الأفغاني قتل كذلك في الحادث، مضيفا أن سبب إطلاق النار غير واضح، حيث بدأ تحقيق في الموضوع.
من جهته صرح متحدث باسم القيادة العسكرية الأمريكية في كابل بأن القيادة أحيطت علما بالحادث، لكنه رفض تقديم مزيد من التفاصيل.
هذا وأعلن ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان أن منفذ الهجوم كان أحد عناصر الحركة، مدعيا أن أربعة أمريكيين قتلوا، وليس اثنين، كما أكد إصابة عدد أكبر في الهجوم.
وتبنت حركة طالبان الاعتداء، معلنة أن المنفذ هو أحد مسلحيها الذي تسلل إلى صفوف القوات الخاصة في الجيش، وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية.
ورفضت قوات حلف شمال الأطلسي في أفغانستان التعليق، مكتفية بالإشارة إلى علمها بوقوع حادثة في شرق أفغانستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *