أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اذاعة الاحتلال الاسرائيلي تعلن عن ابعاد قطر لاثنين من قادة حركة حماس

اذاعة الاحتلال الاسرائيلي تعلن عن ابعاد قطر لاثنين من قادة حركة حماس

كشفت اذاعة جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين ٫ أن عملية ابعاد نشطاء حماس بدأت في الدوحة خلال الساعات الماضية وان اثنين من قادة الحركة تم ابعادهم بالفعل.

وأفادت الاذاعة أن السلطات القطرية ابعدت عضو المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري وموسى دودين وهو اسير محرر في صفقة شاليط.


وجاءت هذه الخطوة القطرية استجابة لضغوط امريكية واسرائيلية ٫ بهدف تضييق الحصار على قيادات حماس ومنعهم من استغلال الدوحة لنشاطاتهم .
كما زعمت الاذاعة ان دودين هو المسؤول الاول عن انشاء خلايا لحماس في الضفة كانت مسؤولة عن تنفيذ عمليات ضد اسرائيل.
وقالت الاذاعة أن مسؤولين آخرين في حماس سيتم ترحيلهم خلال الايام والساعات القادمة بناء على وعد قطعته السلطات القطرية للادارة الامريكية.
يذكر أن قطر طالبت عدداً من مسوولي حماس بمغادرة أراضيها بينما أشارت مصادر إلى أن صالح العاروري كان غادر العاصمة القطرية الدوحة متوجهًا إلى ماليزيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *