أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تعلن ان الصاروخ الذي اطلقته كوريا الشمالية كان من المدى المتوسط وانفجر بعد دقائق

واشنطن تعلن ان الصاروخ الذي اطلقته كوريا الشمالية كان من المدى المتوسط وانفجر بعد دقائق

قال الجيش الأميركي الجمعة إنه تعقب إطلاق صاروخ باليستي كوري شمالي، ولكن الصاروخ لم يغادر الأراضي الكورية الشمالية ولم يشكل تهديدا لأميركا الشمالية.

وأشار الكوماندر ديف بينهام المتحدث باسم القيادة الأميركية في المحيط الهادئ إلى أن إطلاق الصاروخ جرى في الساعة 10:33 صباحا بتوقيت هاواي أي 20:33 بتوقيت غرينتش من مكان قريب من مطار بوكتشانغ.

وقال مسؤولون أميركيون اشترطوا عدم نشر أسمائهم إن من المحتمل أن الصاروخ متوسط المدى ويُعرف باسم كيه إن-17 ويبدو أنه تحطم في غضون دقائق من إطلاقه.

واعتبر الرئيس دونالد ترامب الجمعة أن التجربة الصاروخية الأخيرة لكوريا الشمالية دليل على عدم احترامها لحليفتها الصين.

وكتب ترامب على تويتر بعد ساعات من التجربة الفاشلة “كوريا الشمالية لم تحترم رغبات الصين ورئيسها المحترم جدا عندما أطلقت، بعملية غير ناجحة، صاروخا اليوم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *