أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / الحكيم يؤكد رفض التحالف الوطني لخطط اقليم كردستان تنفيذ استفتاء علي استقلاله

الحكيم يؤكد رفض التحالف الوطني لخطط اقليم كردستان تنفيذ استفتاء علي استقلاله

اكد رئيس “التحالف” عمار الحكيم معارضة “الخطط الكردية للاستقلال عن العراق بعد هزيمة داعش”. وأضاف في تصريحات من القاهرة نقلتها وكالة “رويترز”: “إذا حدث الاستفتاء فإن ذلك سيكون من جانب واحد”.

وتابع الحكيم : “نعتقد أن سياسة الحقائق المنجزة (الأمر الواقع) وترسيم الحدود بالدم لم تنجح في أي بلد في العالم ولن تحقق نتائج جيدة في العراق”، مشيراً إلى تلقي الحكومة “تأكيدات أميركية بالحفاظ على وحدة البلاد”.
واشار في حديثه مع الوكالة الى انه اقترح خلال لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى الثلاثاء الماضي “استضافة اجتماع إقليمي لإيجاد خطط مشتركة تمهيداً لإنهاء الصراع الطائفي المستعر منذ عام 2011″لإ موضحا أن “الاجتماع الذي سيضم العراق وإيران وتركيا والسعودية ومصر سيسعى إلى تحديد مجالات نفوذ كل منها وكذلك مجالات التعاون ضد الإرهاب”.
إلى ذلك، أعلن بارزاني أنه ماض في إجراء الاستفتاء على الاستقلال، وأن “هناك أطرافاً معينة (لم يسمها) تعمل على ذلك”. وقال خلال مؤتمر صحافي مع وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل: “لقد تقرر إجراء الاستفتاء، وتعمل الأطراف المعنية على تحديد مراحل هذه العملية، وأعتقد أن الذين لديهم انتقادات على الاستفتاء لم يفهموا الوضع جيداً حتى الآن، فنحن نريد إيصال رأي الشعب الكردستاني إلى العالم أجمع، وسنناقش ونتحاور مع الحكومة الاتحادية ومع كل الأطراف الأخرى، فالوصول إلى فهم بعضنا بعضاً يصب في مصلحة الشعبين الكردي والعربي وكل الشعوب في المنطقة”.
يذكر ان التحالف الوطني العراقي اعلن رسميا رفضه اقدام الاقليم على تنفيذ استفتاء في الاقليم على الانفصال ٫

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سيناتور ديمقراطي ينتقد القصف الذي استهدف فصائل للحشد الشعبي عند الحود السورية العراقية :

انتقد السيناتور الديمقراطي تيم كين،الرئيس جو بايدن لاصدار اوامره بتنفيذ عمليات القصف الجوي ضد فصائل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *