أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / باكستان تقرر ارسال 5 آلاف من قواتها المسلحة للمشاركة في العدوان السعودي على اليمن

باكستان تقرر ارسال 5 آلاف من قواتها المسلحة للمشاركة في العدوان السعودي على اليمن

كشفت “وول ستريت جورنال” عن مسؤول باكستاني ٫ قوله : ان اسلام اباد وافقت على إرسال 5 آلاف جندي إلى الحدود السعودية اليمنية ٫ وبذلك سيزداد عدد الجنوة الباكستانيين المشاركين في العدوان على سوريا الي 6200 ضابط وجندي حيث يرابط منذ اكثر من عام 1200 من افراد القوات الباكستانية في الحدود مع اليمن بالاضافة الى وجود ضباط طياريين يقدمون التدريبات والاستشارات لسلاح الجو السعودي في عدوانه علي اليمن.

وذكرت مصادر اعلامية باكستانية اخري ان هذه القوات وصلت السعودية بالفعل للمشاركة في العدوان على اليمن ٫ ونقلت وسائل اعلام باكستانية عن
وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”: ان اسلام اباد وافقت على إرسال 5 آلاف جندي لحماية المملكة من هجمات الجيش اليمني واللجان الشعبية.
واوضحت الصحيفة، ان السعوديين أدركوا أنهم لايستطيعون الاعتماد على الولايات المتحدة في عدوانها على اليمن لذا تحولوا إلى حلفاء يمتلكون جيوشاً.
من جانبها، ذكرت وسائل إعلام باكستانية عن مسؤولين رفيعى المستوى، ان الجنود سنشرون في الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن.
يذكر ان الجنرال الباكستاني راحيل شريف تم تعيينه من قبل الملك السعودي سلمان قائدا لما يسمي الحلف الاسلامي لمواجهة الارهاب ٫ وقلده الملك وسام المملكة تكريما له ٫ وهذا الحلف تم الاعلان عنه عام ٢٠١٥ تهدف السعودية من ورائه لتعزيز قدراتها العسكرية وكسب الحلفاء باسم ” مكافحة الارهاب ” ولكن الاهداف الحقيقية من ورائه هو الاستقواء بقوات الجيوش الاسلامية في حربها على اليمن والاستعداد لاية مواجهة عسكرية قد تغامر بها ضد ايران او العراق مستقبلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *