أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية .. واشنطن تطالب مجلس الامن بمناقشة ” خطر ” ايران وحزب الله

استجابة لضغوط اسرائيلية وسعودية .. واشنطن تطالب مجلس الامن بمناقشة ” خطر ” ايران وحزب الله

ضمن مشروع امريكي اسرائيلي سعودي للتحريض ضد ايران وحزب الله تمهيدا لمشاريع عدوانية ضدهما ٫ حرضت واشنطن مجلس الأمن الدولي على التركيز على مزاعم ” التصرفات غير المشروعة والخطيرة لإيران وحزب الله في المنطقة “.

وأبلغت السفيرة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي مجلس الأمن أن اجتماعاته الشهرية حول معالجة الأزمات في الشرق الأوسط يجب أن تتحول الى جلسة مناقشات الشأن الإيراني وحزب الله في لبنان.
بالمقابل أبلغ السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة غلام علي خوسرو المجلس برفض بلاده القاطع للإتهامات الأميركية ضد طهران ٫ واعتبر خوسرو، أن تلك الإتهامات لا أساس لها وهي دعاية مضللة يجري شنها ضد إيران ودورها في المنطقة.
وحسب مصادر دبلوماسية في الامم المتحدة ٫ فان ادارة ترامب تستجيب لضغوط اسرائيلية وسعودية بهدف تصعيد الخطال السياسي والدبلوماسي الامريكي ضد ايران ،محاولة الضغط على مجلس الامن وعلى الاتحاد الاوروبي بهدف الاصطفاف الى المواقف الامريكية ضد ايران واعداد مناخات سياسية وبلوماسية لفرض عقوبات على ايران وصولا لاتخاذ خطوات عسكرية اذا توفرت الامكانات لذلك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *