أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير العدل الامريكي يكشف : اعتقال اسانج مؤسس موقع ويكليكس يعتبر من اولويات عملنا

وزير العدل الامريكي يكشف : اعتقال اسانج مؤسس موقع ويكليكس يعتبر من اولويات عملنا

كشف وزير العدل الأمريكي، جيف سيشنز ، أنّ الولايات المتحدة تعطي اولوية لا عتقال مؤسّس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ” فيما أشارت تقارير صحفية إلى لجود واشنطن الي إعداد وفبركة اتهامات جديدة بحق ” اسانج ” الذي تمكن من توجيه اقوي ضربة في التاريخ لكنز اسرار الدبلوماسية والمخابرات الامريكية وافشاد اسرارها .

ووفقاً لصحيفة واشنطن بوست، فإنّ مدّعين عامين صاغوا في الأسابيع الأخيرة مذكرةً تتعلق بتُهم ضد أسانج وأعضاء في موقع ويكيليكس قد تشمل التآمر وسرقة ممتلكات الدولة وانتهاك قانون التجسس.
وقال سيشنز خلال مؤتمر صحافي، الخميس: “سنكثّف جهودنا، ولقد ضاعفنا بالفعل جهودنا في ما يتعلق بالتسريبات” التي يقوم بها موقع ويكيليكس. وإذ تحدث عن عدد كبير من التسريبات، أوضح: “لدينا مهنيون (يعملون) بمجال الأمن في الولايات المتحدة منذ سنوات عدة وقد صُدموا بسبب عدد التسريبات وبعضها خطير جداً”.
وتابع سيشنز: “سنسعى إلى إيداع بعض الأشخاص في السجن”.
والجدير بالذكر فان موقع ويكليكس نشر مئات الالاف من الوثائق السرية للخارجية الامريكية ووثائق سفاراتها في الخارج ونشر وثائق هامة وخطيرة للمخابرات المركزية الامريكية وفضحت ارتباط حكومات اجنبية بالمخابرات والمؤسسات الامنية الامريكية ومن بينها النظام السعودي والنظام الاردني والقطري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اية الله رئيسي : الجمهورية الاسلامية وقفت مع العراق في ايام العسرة وسنواصل المضي بعلاقاتنا لمزيد من الرقي والازدهار

اكد “اية الله سيد ابراهيم رئيسي” نحن نعتبر الشعب العراقي هو الاقرب الى الشعب الايراني؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *