أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اعتقال صحفي اسرائيلي يجمع معلومات عن ” قوات الدفاع الشعبي” في مدينة ” سلافيانسك ” لمصلحة السلطات الاوكرانية

اعتقال صحفي اسرائيلي يجمع معلومات عن ” قوات الدفاع الشعبي” في مدينة ” سلافيانسك ” لمصلحة السلطات الاوكرانية

في خبر يؤكد تقارير اوروبية سابقة بان عملاء اسرائيليين ساعدوا السلطات الجديدة للاطاحة بالرئيس المخلوع يانوكوفيتش والسيطرة على مقاليد البلاد في ” كييف ” ، أكد “العمدة الشعبي” لمدينة سلافيانسك الأوكرانية فياتشيسلاف بونوماريوف أن النشطاء المحليين التابعين للدفاع الشعبي أوقفوا الصحفي الأمريكي سايمون أوستروفسكي وهو يجمع معلومات عن قوات الدفاع الشعبي المعارضة للسلطات الجديدة .
وقال بونوماريوف في حديث لوكالة “إنترفاكس” للأنباء: “هذا الصحفي الذي، حسب ما نعرفه يحمل جنسية أمريكية إسرائيلية مزدوجة، قد تم إيقافه من قبل قوات الدفاع الشعبي. وكما نعرفه، إنه كان يجمع معلومات لـ”القطاع الأيمن”. وأضاف بونوماريوف أن أوستروفسكي يتلقى معاملة جيدة.
من جانبهم ذكر الصحفيون الأمريكيون العاملون في سلافيانسك، أنهم لا يعلمون شيئا عن زميلهم المختفي، وهو لا يرد على هاتفه النقال ولم يظهر في غرفته في الفندق. ونشر موقع Vice News الألكتروني، الذي يعمل معه أوستروفسكي، بيانا جاء فيه أن إدارة الموقع على اتصال مع وزارة الخارجية الأمريكية والوكالات الحكومية الأخرى لضمان سلامة الصحفي. ولم يشر البيان أن أوستروفسكي قد اعتقل من قبل أنصار فدرلة أوكرانيا.
وفي وقت سابق من يوم 23 أبريل/نيسان نفى أنصار فدرلة أوكرانيا في مدينة سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا ان تكون لهم أية علاقة لاختفاء الصحفي الأمريكي سايمون أوستروفسكي. وقال يفغيني غوربيك المتحدث باسم “قوات الدفاع الشعبية” في سلافيانسك، إنهم لا يعلمون مكان الصحفي الأمريكي، متابعا: “هو ليس عندنا، وأتوقع أنه قد اختفى لجلب الشهرة لنفسه”. وكانت دونيا مياتوفيتش ممثلة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لشؤون حرية الإعلام أعربت سابقا عن قلقها إزاء تقارير صحفية حول احتجاز صحفي أمريكي في سلافيانسك. ولم يؤكد مكتب مياتوفيتش رسميا احتجاز الصحفي أوستروفسكي حتى الآن، حيث استند البيان الصادر عن المنظمة إلى تقارير صحفية فقط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *