أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / قدري جميل يحذر من فشل “جنيف – 5 ” بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطات

قدري جميل يحذر من فشل “جنيف – 5 ” بسبب خضوع دي ميستورا لضغوطات

أعلن رئيس منصة موسكو، قدري جميل، للصحفيين عقب لقاء أعضاء المنصة نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أن الطرفين بحثا الخطوات الرامية لتفعيل مفاوضات جنيف-5 ودعا ذيمستورا الي عدم الخضوع للضغوطات وبحث جميع السلات الأربع للتسوية السورية بالتوازي في مؤتمر جنيف-5 لتجنيب المفاوضات فشلا آخر٫ وشدد على عدم تفويت الأوان حتى انتهاء الجولة الحالية من المفاوضات و”وضع النقاط على الحروف وتقويم سير المفاوضات”.

وقال: “لقد كنا نصر على قرار دي ميستورا (المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا) بضرورة بحث جميع “السلات الأربع” بالتوازي، غير أننا لاحظنا أن ثمة ميلا لمناقشة سلة واحدة أو أخرى من السلات تحت ضغط من هذا الجانب أو ذاك”.
وأشار جميل إلى أن مفاوضات جنيف -2 قد فشلت فاشلا تاما، “بسبب مناقشة المسألتين الرئيستين، الإرهاب والانتقال السياسي، ليس بشكل مواز، بل بالتتابع”.
واعتبر أن استمرار دي ميستورا في الخضوع لضغوطات من طرف وفد الحكومة السورية أو من طرف وفد المعارضة، كما هو الحال الآن، سيؤدي إلى تكرار “مأساة جنيف-2”.

المصدر: إنترفاكس

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *