أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي يتهم من وصفهم بانهم ” منحازون لداعش ” بالسعي لوقف عمليات تحرير الموصل

العبادي يتهم من وصفهم بانهم ” منحازون لداعش ” بالسعي لوقف عمليات تحرير الموصل

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي إن هناك منحازين لتنظيم داعش يسعون لوقف عمليات تحرير الموصل عبر توجيه اتهامات للقوات الأمنية العراقية.

ودعا العبادي خلال مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء في بغداد، إلى الاصطفاف مع القوات الأمنية ومع الشعب العراقي في الموصل لحمايته وتحريره، مشيرا إلى أن داعش يستخدم أهالي المدينة دروعا بشرية.
وأعرب العبادي عن رفضه لما اعتبرها أنصاف الحلول، وشدد على أهمية حماية أرواح المدنيين في الموصل، ومحاسبة عناصر داعش.
وكان نواب من التحالف السني في اتحاد القوى السنية واثيل النجيفي قد طابوا بوقف العمليات العسكرية في الساحل الايسر بحجة حماية المدنيين ،

الامريكيون : نجري تحقيقا حول
الغارة التي استهدفت المدنيين

على صعيد اخر ٫ قال رئيس أركان الجيش الأميركي الجنرال مارك ميلي بعد لقائه وزير الدفاع عرفان الحيالي في بغداد إن تحقيقا يجري حاليا في الحادث المذكور.
وأضاف أن “هذه الغارة هي قيد التحقيق ولا نعلم تحديدا ما هو سبب الانفجار. كانت هناك غارات للتحالف في محيط المنطقة في اليوم ذاته والأيام السابقة، ولكن لانعرف على وجه اليقين ما إذا كانت ضربة التحالف تسببت في وقوع إصابات بين المدنيين أم لا”.
ورجح رئيس أركان الجيش الأميركي أن يكون داعش وراء مقتل المدنيين، وقال إن هناك احتمالا كبيرا في أن يكون داعش وراء نسف المبنى لإلقاء اللوم على التحالف من أجل تأخير الهجوم في الموصل، وأيضا تأخير استخدام الغارات الجوية للتحالف، حسب تعبيره.
وعلى صعيد متصل ٫ قال قائد عمليات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد “داعش”، الجنرال ستيفن تاونسند، إن القيادة الوسطى الأميركية نفذت ضربات جوية في مدينة الموصل، وذلك في معرض تعليقه على الغارة التي وقعت في الـ17 من الشهر الجاري في الساحل الأيمن للموصل، وقالت تقارير إنها أدت إلى سقوط عشرات القتلى.
وزعم تاونسند أن الذخائر المستخدمة في الغارة لم تكن كافية لانهيار المبنى بالكامل مثلما حدث في الواقع، مشيرا إلى استمرار التحقيقات في ملابسات الحادث. وأكد أن الولايات المتحدة ستتحمل مسؤولياتها في حال تبين أن القصف أسفر عن مقتل مدنيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *