أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسؤول ألماني: أنقرة تمارس تجسسا غير مقبول” وانقره لديها مرض اسمه ” الخوف من المؤامرة “

مسؤول ألماني: أنقرة تمارس تجسسا غير مقبول” وانقره لديها مرض اسمه ” الخوف من المؤامرة “

اتهمت المانيا المخابرات التركية بالتجسس على اتباع المعارض التركي غولن المقيمين في المانيا ٫ واعلنت الناطقة باسم النيابة فروك كوهلر فتح تحقيق ضد مجهول في إطار الاتهامات بالتجسس الموجهة إلى تركيا. وقالت كوهلر إن نجاح التحقيق يتوقف على المعلومات التي تسلمنا إياها سلطات مكافحة التجسس الألمانية.

وقال وزير الداخلية في مقاطعة ساكسونيا السفلى بوريس بيستوريوس “بالنسبة إلى سلوك السلطات التركية، علينا أن نقول بوضوح تام إنه ينم عن خوف من المؤامرة يمكن وصفه بأنه مرضي”.
واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ألمانيا بإيواء من يسميهم “إرهابيين” زاعما أن برلين ترفض تسليم المشتبه بهم.
وكشف أن أنقرة طلبت من برلين مساعدتها في التجسس على 300 شخص ومنظمة اعتبرتهم مقربين من حركة غولن.
وفي شباط/ فبراير داهمت الشرطة الألمانية منازل أربعة دعاة مسلمين أتراك يشتبه بتجسسهم على أنصار غولن لحساب الحكومة التركية.
بدوره

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *