أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تركيا تستدعي السفير النرويجي احتجاجا على منح بلاده حق اللجوء لضباط شاركوا في الانقلاب

تركيا تستدعي السفير النرويجي احتجاجا على منح بلاده حق اللجوء لضباط شاركوا في الانقلاب

استدعت وزارة الخارجية التركية، فيغراد إيلفسن، السفير النرويجي لدى أنقرة، احتجاجا على منح بلاده حق اللجوء لضباط شاركوا في الانقلاب الفاشل في يوليو/تموز 2016.

وذكر راديو اوستن الاوروبي ٫ ان السلطات النرويجية منحت 5 من ضباط الانقلاب في تموز العام الماضي حق اللجوء السياسي في البلاد ٫ بعدما اقتنعت بقضيتهم وادركت انهم سيواجهون محاكمة غير عادلة في تركيا.
وقال راديو اوستن نقلا عن مصادر امنية نرويجية ان بين الضباط الخمسة رتب عالية وتم تخصيص سكن لهم في مكان سري وهم يحظون بحماية امنية.
يذكر ان اردوغان يواجه ازمة علاقات قوية مع عدد من الدول الاوروبية وبخاصة المانيا وهولندا بسبب منع هاتين الدوليتين دخول مسؤولين في الحكومة التركية لالقاء كلمات في تجمعات الاتراك المقيمين فيهما دعما للتصويت على التعديلات الدستورية التي يسعى اليها اردوغان لفرض مزيد من السلطات في صلاحية الرئيس وهو ما تعتبره دول اوروبية ٫ توجها نحو الديكتاتورية في تركيا ٫ وتاتي الان النرويج لتنضم الى الدول التي تتعرض الى هجوم المسؤولين الاتراك بعد منحها حق اللجوء السياسي لخمسة من ضباط الانقلاب الفاشل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القضاء العراقي يصدر احكاما باعدام بحق 13 عنصرا من ارهابيي داعش والاعلام عن اعتقال افراد خلية ارهابية في كركوك

أعلن القضاء الاعلى الخميس عن الحكم بالاعدام على 13 عنصرا لتنظيم داعش خططوا لعمليات ارهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *