أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / دبابات ومعدات عسكرية بريطانية تصل استونيا في اطار نشر قوات الاطلسي رغم تحذيرات روسية

دبابات ومعدات عسكرية بريطانية تصل استونيا في اطار نشر قوات الاطلسي رغم تحذيرات روسية

بالرغم من تحذيرات روسيا المتكررة ٫ أعلن الجيش الإستوني أن معدات عسكرية بريطانية ثقيلة منها دبابات وصلت البلاد في إطار نشر قوات حلف شمال الأطلسي لتعزيز حدود الناتو الشرقية.

وأنزلت المعدات الثقيلة في ميناء “بالديسكي”، وستنقل إلى مدينة تابا شمالي إستونيا للانضمام إلى الجنود البريطانيين الـ200 والفرنسيين الـ50 المنتشرين في إستونيا.
وبحلول منتصف أبريل/نيسان المقبل، سينشر أكثر من 800 جندي بريطاني و300 عسكري فرنسي في إستونيا، وستحل وحدات دنماركية مكان الكتيبة الفرنسية في وقت لاحق من العام الحالي.
وخلال قمة وارسو في يوليو/تموز الماضي قرر الحلف الأطلسي نشر أربع كتائب متعددة الجنسية في بولندا وليتوانيا وإستونيا، وذكر الناتو أن الخطوة جاءت نزولا عند رغبة هذه الدول.
وإستونيا هي إحدى دول البلطيق التي تقع على الحدود مع روسيا ٫وكانت موسكو حذرت مرارا حلف الناتو من التوسع إلى الشرق، ومن مغبة حقبة جديدة لسباق التسلح.
وكان قائد قوات الناتو في أوروبا، الجنرال الأمريكي كورتيس سكاباروتي، قد اعلن في الرابع عر من الشهر الحالي٫ أن نشر قوات للناتو وأخرى أمريكية في إستونيا يمثل ردا على ما زعمه “عدوان روسيا في القرم وأوكرانيا”.
وأضاف سكاباروتي الذي كان يقوم بزيارة لجمهورية إستونيا الواقعة على بحر البلطيق، في مؤتمر صحفي أجراه في عاصمتها تالين : “إن وجودنا (في إستونيا) وتدريباتنا هناك هي خطوات دقيقة لنجعل عمليات الردع والدفاع على نفس المستوى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع مجلس الوزراء يقرر عدد قرارات من بينها منح اعضاء المنتخب الوطني قطعة ارض وجواز سفر دبلوماسي

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، الجلسة الاعتيادية الرابعة لمجلس الوزراء، جرى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *