أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارحية الايرانية : فرض امريكا عقوبات جديدة على ايران خطوة غير مشروعة وتتناقض مع القرار الاممي 2231

الخارحية الايرانية : فرض امريكا عقوبات جديدة على ايران خطوة غير مشروعة وتتناقض مع القرار الاممي 2231

وضفت الخارجية الايرانية اضافة امريكا اشخاص وشركات ايرانية جديدة وغير ايرانية الى قائمة العقوبات بانها خطوات غير مشروعة تحت ذريعة اجراء الاختبارات الصاروخية الاخيرة، واعتبرتها بانها لاتتلائم مع تعهدات الولايات المتحدة ويتناقض مع مضمون ونص القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي.

وأكدت الخارجية الايرانية ان تعزيز قدرات البلاد الصاروخية التي تم تصميمها لاهداف دفاعية ولن تستخدم ابدا سوى في الدفاع المشروع، انما هو حق الشعب الايراني استنادا للقوانين الدولية وميثاق الامم المتحدة وان اي تدخل من قبل الاخرين في هذا الشأن يعتبر خرقا للقواعد الدولية النافذة وخارج عن صلاحية اي بلد ومؤسسة.
وأضافت، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستواجه اي اجراء يستهدف مصالح الشعب الايراني بشكل ملائم ومتقابل وذلك عبر حضور ودعم الشعب الايراني المتيقظ .
ونوهت الخارجية الايرانية الى ان مبدأ امن الجمهورية الاسلامية الايرانية غير قابل للنقاش والتسوية، مؤكدة ان اجراءات حكومة الولايات المتحدة غير المسؤولة والطائشة، لن تمنع الجمهورية الاسلامية الايرانية من متابعة ومواصلة سياساتها المبدئية في الحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة ومحاربة الارهاب والتطرف، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح ببلوغ مؤامرات الكيان الصهيوني وحلفائه الخطيرة واوهام مشعلي الحروب، اهدافها ونتائجها المشؤومة.
واكدت الخارجية الايرانية : كما انه تم تعليق اصدار تأشيرات لمواطني أمريكا وذلك ردا على اجراء الحكومة الامريكية المعادي للاسلام ومنعها دخول الايرانيين بشكل مؤقت، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستقدم على اجراء تقييدات قانونية لعدد من الاشخاص والشركات الامريكية التي لها دور في ايجاد ومساعدة المجموعات الارهابية والمتطرفة في المنطقة او ترتكب الجرائم وتمارس القمع بحق شعب المنطقة الاعزل وذلك ردا على اجراءات الولايات المتحدة وكرد مماثل، حيث سيتم الاعلان عن اسماء هؤلاء الافراد تباعا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *