أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / إيران ترفض منح تأشيرة لفريق مصارعة أميركي ردا على منع دخول الايرانيين لامريكا

إيران ترفض منح تأشيرة لفريق مصارعة أميركي ردا على منع دخول الايرانيين لامريكا

أعلنت إيران رفضها منح تأشيرات لفريق من المصارعين الأميركيين كان يفترض أن يشارك في دورة دولية تستضيفها الجمهورية الإسلامية، مشيرة إلى أن القرار اتخذ ردا على مرسوم الرئيس دونالد ترامب الذي يحظر بشكل مؤقت دخول رعايا سبع دول بينها إيران.

ونقلت وكالة أنباء “إرنا” الرسمية الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية بهرام قاسمي قوله “بالنظر إلى السیاسات المتبعة من قبل الإدارة الأميركیة الجديدة، فقد اضطرت وزارة الخارجیة الإیرانیة لعدم الموافقة على حضور فریق المصارعة الأميركي إلى إیران”.
وكان من المفترض مشاركة الفريق الأميركي في دورة المصارعة المقررة يومي 16 و17 شباط/فبراير.
وينص الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأميركي ترامب في 27 كانون الثاني/ يناير على تعليق إصدار تأشيرات دخول لمدة 90 يوما لمهاجرين أو مسافرين من سبع دول تشمل كلا من إيران والعراق وليبيا والصومال والسودان وسورية واليمن.
وأعلنت طهران في 28 كانون الثاني/يناير، قرارها الرد بالمثل على خطوة واشنطن بحظر دخول الأميركيين إلى الأراضي الإيرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *