أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / سقوط 12 شهيدا وجريحا في تفجير ارهابي استهدف منطقة العبيدي في بغداد

سقوط 12 شهيدا وجريحا في تفجير ارهابي استهدف منطقة العبيدي في بغداد

نفذ تحالف داعش مع فلول نظام صدام البائد صباح اليوم الخميس، تفجيرا ارهابيا بسيارة مفخخة استهدف مدنيين في العاصمة بغداد ، ما ادى الى استشهاد واصابة 12 شخصا.

وقال بيان لوزارة الداخلية ان “سيارة مفخخة نوع اوبل كانت مركونة في منطقة العبيدي شرقي العاصمة، انفجرت اليوم، ما اسفر عن استشهاد خمسة اشخصا واصابة 7 اخرين بجروح متفاوتة”.
واضاف البيان : ان “قوة امنية طوقت مكان الحادث، فيما هرعت سيارات الاسعاف لنقل القتلى الى الطب العدلي والجرحى الى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.
يذكر أن العاصمة بغداد بدات تشهد منذ ثلاثة اسابيع تصعيدا كبيرا في تنفيذ العمليات الارهابية ، فيما اتهم مختصون امنيون حواضن بعثية في حزام بغداد بتوفير كل الامكانات للارهابيين من عناصر داعش لتنفيذ عمليات ارهابية في العاصمة بغداد تستهدف الاحياء والمناطق ذات الاغلبية السكانية الشيعية ،وتاتي هذه التفجيرات وسط غضب شعبي واسع من مشروع التسوية الذي اعلنه التحالف الوطني برئاسة السيد عمار الحكيم زعيم المجلس الاسلامي الاعلى بهدف التصالح والتسوية مع شخصيات سياسية يتهمها الشعب العراقي بانهم رعاة للارهاب امثال خميس الخنجر وجمال الضاري وتنيظيمات عسكرية ارهابية مثل جيش المجاهدين الارهابي وحركة النقشبندية الارهابية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *